مرايا – أضاف الرباع البارالمبي عبد الكريم خطاب ميدالية أخرى تعزز تواجد وحضور المشاركة الأردنية في منافسات بطولة آسيا وأوقيانوسيا لرفع الأثقال للمعوقين المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو التي تختتم مساء غدا الأربعاء بمشاركة (30) دولة؛ وتعتبر البطولة أحدى المحطات الأساسية المؤهلة إلى باراليمبيك طوكيو 2020.

ونال خطاب اليوم الثلاثاء الميدالية الفضية لوزن 88 كغم بعد أن رفع 215 كغم خلف الرباع الصيني جي إونغ الذي نال الميدالية الذهبية بعد أن رفع ٢٣٢ كغم ومتقدما على الياباني هايديكي صاحب الميدالية البرونزية بعد أن رفع ١٩٥ كغم.

وقال خطاب بعد تتويجه انه فخور بإنجازه الجديد الذي يضاف إلى سلسلة إنجازاته السابقة ومن أبرزها برونزية بطولة العالم في المكسيك عام 2017 وذهبية دورة الألعاب الاسيوية في اسياد انشيون بكوريا الجنوبية عام 2014، وذهبية بطولة فزاع الدولية في الأمارات عامي 2017-2018.

ونقل د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية والبطلة البارالمبية مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية التهاني للبطل خطاب والمدرب الوطني عادل وشاح ورئيس البعثة أحمد حياصات.

وتعد ميدالية خطاب الثالثة للأردن في بطولة آسيا الحالية بعد ذهبية عمر قرادة لوزن 49 كغم وبرونزية محمد طربش لوزن 65 كغم، فيما أكتفى معتز الجنيدي العائد من إصابة بالمركز الخامس لوزن 97 كغم رافعا 205 كغم، بينما حل الواعد محمد زاهر أبو عرار تاسعا لوزن 97 كغم في أول ظهور له بالبطولة الأسيوية.

وبعد اليوم الخامس من المنافسات ببطولة آسيا وأوقيانوسيا والتي يشارك فيها (30) دولة فإن ترتيب الأردن جاء بالمركز الخامس بعد الصين متصدرة الترتيب وإيران واوزبكستان وكازاخستان.

وتختتم المشاركة الأردنية غدا الأربعاء بمنافسة البطلة ثروت الحجاج على ميدالية 86 كغم وجميل الشبلي على ميدالية فوق 107 كغم.