مرايا – يبدأ وفد اقتصادي اردني يضم فاعليات تجارية وصناعية وخدمية اليوم الثلاثاء زيارة عمل رسمية الى سوريا تستمر عدة ايام.

وتأتي زيارة الوفد الذي يرأسه النائب الاول لرئيس غرفة تجارة الاردن غسان خرفان، وبدعوة من اتحاد غرف التجارة السورية على هامش افتتاح معرض دمشق الدولي.

وحسب خرفان تتضمن زيارة الوفد العديد من اللقاءات مع مسؤولين حكوميين وممثلي القطاع الخاص السوري، يتخللها لقاء اعمال اردني – سوري مشترك تنظمه غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة السورية.

واشار خرفان ان اللقاء الذي سيعقد الاربعاء المقبل سيناقش تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين وإزالة المعيقات التي تقف في طريق ذلك، إضافة لمناقشة تشكيل لجان متخصصة لتعزيز التعاون التجاري بين البلدين، وتنظيم لقاءات ثنائية بين اصحاب الاعمال من الطرفين بهدف اقامة شراكات تجارية واستثمارية تخدم مصلحة الاقتصادين الاردني والسوري، معبرا عن امله بفتح الحدود البرية بين البلدين بالقريب العاجل.

وبين خرفان ان الوفد الاردني سيضم اكثر من 80 رجل اعمال يمثلون قطاعات الصناعة والتجارة والزراعة والنقل والتخليص وقطاع الخدمات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى اهمية السوق السورية للاقتصاد الاردني وتجارة المملكة الخارجية خاصة مع دول الاتحاد الاوروبي ولبنان، وكذلك لعمليات نقل الترانزيت.

يذكر ان معرض دمشق الدولي في دورته الستين ستفتتح الخميس المقبل بمشاركة 48 دولة و1700 شركة سورية وعربية ودولية وعدد من رجال الأعمال.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الحالي فعاليات وأنشطة اقتصادية وثقافية عديدة، منها مهرجان تسوق خاص بالأسرة السورية ومعارض متخصصة ومعارض للبنوك وشركات التأمين وتجار الالبسة والمواد الغذائية والهندسية.