مرايا – أكد وزير الصحة الدكتور غازي الزبن أن تطوير واقع خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية المقدمة لأبناء محافظة الطفيلة على سلم أولويات الوزارة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الزبن اليوم الخميس الى المحافظة رافقه فيها محافظها حسام الطراونه والنائب غازي الهوامله والنائب الدكتور حسن السعود ورئيس مجلس المحافظة الدكتور محمد الكريمين وشملت مشروع مستشفى الطفيلة الجديد والمراكز الصحية في الحسا والقادسية وبصيرا وعين البيضاء والعيص للوقوف على واقع الخدمة والاحتياجات والعمل على تلبيتها .

وأكد الدكتور الزبن اهتمام الووارة البالغ بالمراكز الصحية التي تقع على الطريق الصحراوي واوعز في هذا السياق بتعزيز مركز صحي الحسا بالاختصاصات الرئيسة كالباطني والنسائية والاطفال والتركيز على الجراحة العامة وتمديد دوام المركز ومناوبة اطباء فيه.

وأوعز الدكتور الزبن الى الجهات المعنية في الوزارة بالاسراع في الاجراءات لتنفيذ مشروع بناء مركز صحي القادسية الجديد.

وأشار إلى أن هذا المشروع ياتي ضمن موازنة اللامركزية للعام المقبل 2019 حيث سيتم طرح عطاء إنشاء المركز بكلفة تصل إلى نحو مليون و300 الف دينار.

ودعا الدكتور الزبن إلى إجراء مسح فني لاحتياجات مركز صحي القادسية من أعمال الصيانة وتنفيذها بالسرعة القصوى لتحسين بيئة المركز لتقديم خدة صحية فضلى الى حين انجاز المبنى الجديد .

وأوعز باستبدال كرسي الاسنان في مركز صحي القادسية بجهاز اسنان حديث وسيتم ذلك خلالسهر.

وتفقد الدكتور الزبن مشروع انشاء مستشفى الطفيلة الجديد والمراحل التي وصل اليها حيث اوعز بتسريع وتيرة العمل في المشروع لانجازه في المدة المحددة حيث بلغت نسبة الانجاز.

واشار الى ان المستشفى سيشكل حال النتهاء منه وتشغيله نقلة نوعية هامة على طريق تطوير الخدمات الصحية في محافظة الطفيلة ورفع مستوى كفاءتها .

وبين الدكتور الزبن ان مشروع المستشفى البالغة كلفته 34 مليون دينار يضم 150 سريرا وانه صمم وفقا لافضل التصاميم الهندسية والمعايير العالمية للمستشفيات وسيتم تزويده بأكثر الاجهزة حداثة وتطورا لافتا الى ان نسبة الانجاز بلغت 26 بالمئة.

واشار الى ان خطة التطوير تشمل انشاء مركز صحي وادي زيد بكلفة تقديرية شاملة التجهيز والتأثيث وانه يجري حاليا اعداد التصاميم الهندسية وسيطرح عطاء المشروع العام المقبل.

وكان الدكتور الزبن تفقد مركز صحي القطرانه ومركز صحي سد السلطاني في محافظة الكرك وتفقد سير العمل فيها.