مرايا – افتتح نائب محافظ المفرق سمير سماعنة بحضور رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور اسماعيل عبابنة، أول مظلة تعمل على الطاقة الشمسية في حرم كلية الإقتصاد بالجامعة.

وتحتوي المظلة التي استحدثت بتبرع من جمعية سهول المفرق الخيرية و بدعم من مؤسسة نهر الأردن،على مراوح وكشافات وأباريز كهربائية لخدمة طلبة الجامعة وحمايتهم من حرّ الصيف و أمطار الشتاء.

وقال رئيس الجمعية عايد الشرفات، إن الجمعية هدفت من خلال تبرعها بالمظلة في جامعة آل البيت إلى تعريف الطلبة و غيرهم بأهمية الجمعيات الخيرية و مسؤوليتها الإجتماعية تجاه المواطنين والطلبة تحديدا في مجالات عديدة.

وقال نائب محافظ المفرق سمير سماعنه أن مشاريع الطاقة الشمسية المنفذة في المفرق ولتي هي قيد التنفيذ وما سينفذ مستقبلا تعتبر انسجاما تاما مع توجهات الحكومة الأردنية في تشجيع مثل هذا النوع من المشاريع التي تنعكس إيجابا على فاتورة الطاقة الأردنية سواء أكانت على الحكومة أم على المواطن المستهلك.

وأكد رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الدكتور اسماعيل عبابنة أن الجامعة ترحب بأي مبادرة مجتمعية هادفة أو أي مشروع يمكن أن يخدم طلبة الجامعة و يوفر لهم جزء من أسباب الراحة ، خصوصا وأن مساحة الجامعة واسعة وتستوعب مشاريع عديدة ، مشيرا إلى أهمية التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني في المفرق لفتح مجالات التعاون والتشبيك.