مرايا – بحث وزير الداخلية سلامة حماد لدى لقائه في مكتبه اليوم الاربعاء، السفيرة الالمانية في عمان بيرغيتا سيفكر ايبرله، سبل تعزيز اوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين لاسيما في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية.

وقال وزير الداخلية خلال اللقاء، ان العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين راسخة ومتينة بفضل الدعم الذي تتلقاه من قيادتي البلدين وخاصة في المجالات الامنية التي تعتبر اساس استقرار الدول الساعية الى تحقيق التقدم والازدهار.

وعرض الوزير حماد، التطورات والتحديات التي تمر بها المملكة والناجم معظمها عن الاحداث التي تشهدها المنطقة وحالات عدم الاستقرار التي تمر بها وانعكاسها على مجمل الاوضاع الاقتصادية والامنية في المملكة.

وقال ان الاردن وغبر تاريخه تعرض الى العديد من موجات اللجوء القسري على اراضيه من عدة دول مثل فلسطين والعراق ولبنان واليمن وليبيا وسوريا، ما ادى الى انعكاسات سلبية طالت معظم القطاعات الحيوية والخدمية في المملكة وخاصة مصادر المياه والطاقة والتعليم والصحة والامن وغيرها، مؤكدا ان القيادة الهاشمية الحكيمة تؤمن وقبل كل شيء بضرورة تقديم العمل الانساني لمن يحتاجه.

وثمن وزير الداخلية الدعم الذي يتلقاه الاردن من المانيا في مجالات العمل الانساني والتنمية، لافتا الى اهمية مواصلة الدعم لمساعدة المملكة على التعامل مع تداعيات ازمات اللجوء.

من جهتها، اعربت السفيرة الالمانية عن تفهم بلادها لحاجة الاردن للمزيد من المساعدات لتمكينه من مواجهة تداعيات الازمة السورية التي طالت قطاعاته الحيوية كافة.

واشارت، الى ضرورة تفعيل مستوى التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وخاصة في المجالات الامنية.