مرايا – مجموعات واتساب مفيدة للغاية، فهي تبقينا على اتصال بأصدقائنا وأقربائنا وزملائنا في العمل، ولكن في بعض الأحيان تتحول إلى مصدر إزعاج كبير، عندما تصبح مصدرًا للبريد العشوائي، ويستمر الآخرون في إضافتكِ في مجموعات لستِ مهتمة بها دون موافقتك.

وللتخلص من هذه المشكلة المزعجة، جلبنا لكِ من مجلة “هاو تو جيك”، توضيحًا مبسطًا للخطوات التي عليكِ اتّباعها على كل من الأندرويد والأيفون لمنع الآخرين من إضافتك في مجموعات الواتساب دون موافقتك.

التحكم في مجموعات واتساب على الأندرويد

أطلقت شركة واتساب خاصية التحكم في المجموعات في أحدث ترقية للتطبيق، ولذلك عليكِ أن تحرصي على تحديث تطبيقك قبل اتّباع الخطوات التالية:

بعد فتح تطبيق واتساب انقري على رمز “القائمة” Menu في شريط الأدوات العلوي، ثم اضغطي على رمز “الإعدادات ” Settings، قبل اختيار “الحساب” Account..

ومن هنا اضغطي على زر “الخصوصية ” Privacy، لتظهر لك عدة خيارات متعلقة بخصوصية الدردشة، ثم اختاري “المجموعات” Groups .

وفي قسم “من يمكنه إضافة البيانات إلى المجموعات” Who Can Add Me to Groups، سترين 3 خيارات: “الكل” Everyone و”جهات الاتصال” My Contacts و”جهات الاتصال باستثناء” My Contacts Except.

وإذا كنتِ ترغبين في تجنب البريد العشوائي، فانتقلي إلى خيار “جهات الاتصال”، لتمنعي أي شخص غير مسجل في جهات الاتصال على جهازك من إضافتك إلى مجموعة.

وإذا أردت منع أشخاص معينين من إضافتك، فاختاري “جهات الاتصال باستثناء”، حتى تتمكني من تحديد الأشخاص الذين تودين منعهم من إضافتك إلى مجموعة.

التحكم في مجموعات واتساب على الآيفون

تختلف العملية قليلًا على الآيفون بسبب اختلاف نظام التشغيل، فبدلًا من خيار جهات الاتصال باستثناء”، لديكِ خيار “لا أحد ” Nobody، وهو حظر شامل يمنع أي شخص من إضافتك إلى مجموعة.

بعد فتح تطبيق واتساب اختاري “الإعدادات” من شريط الأدوات، ثم الحساب “الخصوصية” المجموعات، ومن هنا يمكنك الاختيار بين “الكل” Everyone و”جهات الاتصال” My Contacts و”لا أحد” Nobody، لحظر أشخاص محددين من إضافتك في مجموعات أو الجميع إذا أردت.

والآن، عندما يحاول شخص ما إضافتك إلى مجموعة، سيرى زر “دعوة صديق” بدلاً من ذلك، وعند النقر عليه، ستتلقى دعوة للانضمام إلى المجموعة كرسالة شخصية.