مرايا – طالب أمين عام سلطة المياه بالوكالة فراس العزام المواطنين في جميع مناطق المملكة باتخاذ جميع الاجراءات اللازمة استعدادا لمواجهة تطورات الحالة الجوية المتوقعة وحالة عدم الاستقرار التي ستتأثر بها المملكة اعتبارا من مساء اليوم الخميس.

وبين العزام أنها قد تكون مصاحبة لهطولات غزيرة في بعض المناطق وتشكل السيول خاصة في المناطق المنخفضة والاودية والانخفاض المتوقع على درجات الحرارة مما قد يحدث الصقيع في بعض مناطق المملكة .

وقال العزام في بيان صحفي اليوم الخميس، إن كوادر سلطة المياه وشركات المياه تأخذ احتياطاتها اللازمة في مثل هذه الأحوال وأن مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة/ سلطة المياه ومركز الشكاوى الموحد يتابع تطورات الحالة الجوية ويتعامل معها بمنتهى المسؤولية، مشددا على ضرورة تعاون المواطنين.

ودعا الجميع الى الاستفادة من أمطار الخير وتخزينها للاستفادة منها في الاستخدامات المنزلية وضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية عدادات المياه المنزلية من خطر الانجماد اثناء تشكل الصقيع وانخفاض درجات الحرارة حماية لها وحفاظا على استمرارية خدمة المياه لهم وتجنبا لتحملهم كلفا اضافية حال تلف العداد .

وأشار العزام إلى أن سلطة المياه وشركاتها استنفرت طواقمها لمواجهة جميع الظروف والتعامل مع الأمور المتوقعة بمسؤولية، حيث سيتم نشر فرق طوارئ لصيانة شبكات الصرف الصحي وشبكات المياه في المواقع كي تكون قريبة من أي خلل أو مشكلة .

وأهاب بالجميع ضرورة اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي داعيا الى ضرورة التعاون مع أجهزة سلطة المياه والالتفات الى المصلحة العامة وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف الشكاوي الموحد (117116) .