مرايا – طالب ممثل قطاع السيارات والآليات الثقيلة ولوازمها في غرفة تجارة الأردن سلامة الجبالي، بالسماح لمراكز صيانة المركبات وقطع الغيار بفتح ابوابها كونها من القطاعات الخدمية الاساسية المساندة لديمومة النشاط الاقتصادي بالمملكة.
وأكد الجبالي في بيان اليوم الثلاثاء، ضرورة السماح لهذه القطاعات بالعمل بالحد الادنى أسوة بالقطاعات الأخرى المستثناة من قرار مجلس الوزراء بتعطيل القطاعين العام والخاص.
وأوضح الجبالي أن طبيعة القطاع يعتمد بالدرجة الأولى على العمل اليومي من أجل الاستمرار والقدرة على الوفاء بالالتزامات المترتبة على العاملين في القطاع تجاه الغير، خصوصا ما يتعلق بالكلف التشغيلية من رواتب العاملين وبدلات الايجار، مشيرا الى أن الغرفة تلقت شكاوى من أصحاب محال قطاع الغيار وصيانة المركبات، لتعرضهم لأوضاع مالية صعبة جرّاء توقفهم عن العمل وعدم السماح لهم بفتح أبواب محالهم واستقبال الزبائن.
وأكد حرص القطاع على التقيد بالالتزامات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وضمان صحة وسلامة المواطنين في حال سمح له باستئناف عمله، مبينا أن الظرف الاستثنائي يتطلب النظر إلى الجانب الاقتصادي باهتمام كبير للحد من تعثر المؤسسات والشركات في حال استمرار قرار توقفها عن العمل.