مرايا – وقعت نقابة المهندسين الاردنيين مذكرة تفاهم مع معهم الخرسانة الامريكي (ACI)، بهدف تعزيز التعاون والتعاون المشترك في المجالات المختلفة، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ونائب النقيب المهندس فوزي مسعد، وعضو مجلس النقابة المهندس سري زعيتر وامين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، وممثلين عن المعهد.

وقال المهندس سمارة إن النقابة تسعى من خلال مذكرة التفاهم، الى تطوير برامج تدريب مشتركة وايجاد نظام يساهم في تأهيل المهندس الأردني ليكون عضوا في المعهد، مبينا حرص النقابة على الحصول على اعتمادات مختلفة لتخصصات هندسية في المعهد تضاف الى الاعتمادات العالمية التي تمتلكها اساسا.

وأشار إلى ضرورة أن تكون كافة ورشات العمل والمؤتمرات التي تعقدها النقابة على تماس مباشر مع الانشطة التي يقيمها المعهد في الداخل والخارج بغية تبادل الخبرات والمعلومات في التخصصات الهندسية المختلفة.

وبين أن الخطة التنفيذية المنبثقة عن استراتيجية مجلس النقابة تتجه نحو عولمة المهندس الاردني، مضيفا ان هناك توجه لتأسيس أكاديمية هندسية تشمل مركز الدراسات والبحوث الذي اقامته النقابة سابقا، اضافة إلى مركز تدريب المهندسين.

وقدم أمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة عرضا عن تطور النقابة منذ نشأتها وحتى اللحظة، وابرز الخدمات التي تقدمها لمنتسبيها، ورؤيتها ورسالتها وواجباتها المختلفة تجاه المهندسين والوطن.

وعلى صعيد متصل، عقدت لجنة المواد الإنشائية وضبط الجودة في نقابة المهندسين الاردنيين، وبالتعاون مع المعهد الامريكي للخرسانة، محاضرة تعريفية عن المعهد (ACI)، قدمها رئيس المعهد السيد راندل بوسطن، بحضور نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، وبمشاركة 55 مهندسا ومهندسة.

وهدفت المحاضرة الى تعريف المهندسين بالمعهد الأمريكي للخرسانة.

وبحثت آلية التعاون وتبادل الخبرات بين نقابة المهندسين والمعهد الامريكي للخرسانة، مستعرضة النظم المعمول بها في المعهد وكيفية تطويرها والمواد العلمية المقدمة منها، وابرز الدراسات التي يقدمها المعهد.