مرايا – يشارك الأردن في قمة برلمانية تعقد في العراق السبت بمشاركة إيران والسعودية والكويت وسوريا وتركيا، حيث أفاد مصدر في مجلس النواب الأردني بأن الهدف من القمة التنسيق لدعم العراق في إعادة الإعمار.
وقال المصدر إن “مشاركة الأردن على رأس وفد برئاسة رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة تأتي انطلاقا من أهمية تضافر جهود برلمانات جوار العراق في الإسهام بحالة من التوافق والتنسيق لدعم العراق في مرحلة إعادة الإعمار”.
ويشارك في القمة البرلمانية “رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، ورئيس مجلس النواب الإيراني علي لاريجاني، ورئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد آل الشيخ، ورئيس مجلس الشعب السوري حمودة صباغ، ورئيس مجلس الأمة التركي مصطفى شنطوب”.
واستقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له للمشاركة في القمة.
وبحسب المصدر فإن “القمة تم الاتفاق عليها خلال اجتماعات اتحاد البرلمان العربي التي عقدت في عمّان، حيث اتفق الطراونة والحلبوسي على أهمية دعوة دول جوار العراق من أجل الإسهام في بناء مواقف موحدة لدعم جهود محاربة الإرهاب وبناء العراق الحديث”. المملكة