مرايا – صرحت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ردا على ما تم تداولته المواقع الاعلامية اليوم عن حادثة اختطاف ثلاثة مواطنيين اردنيين في ليبيا بأن الموضوع متابع من قبل الوزارة منذ شهر اب من العام الماضي.

واشار الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة ان زوجة احد المفقودين كانت قد تقدمت ببلاغ الى مركز عمليات الوزارة بتاريخ ٢٣-٨-٢٠١٨ بانها فقدت الاتصال مع زوجها ورفيقيه. 

واكد القضاة ان الوزارة اجرت منذ ذلك الحين اتصالاتها مع الجانب الليبي وارسلت اكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص.

ولفت القضاة الى انه تم طرح القضية ايضا أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد فايز السراج للمملكة في شهر تشرين الثاني الماضي.

 

وزارة الخارجية تمكنت من التوصل إلى معلومات تشير الى أن المواطنين الثلاثة بخير، وهم محتجزين من قبل الغرفة الأمنية المشتركة في العاصمة الليبية (طرابلس) منطقة تاجوراء، وان القضية تتابع بكل اهتمام وبشكل يومي من قبل الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى وزارة الخارجية، وان السفير الليبي اكد للوزارة في اكثر من اتصال بان الموضوع يلقى من جانبهم كل الاهتمام وانه سيتم الإفراج عن المواطنين الثلاثة في وقت قريب، وفق ما اكده الناطق باسم الوزارة 

والجدير بالذكر ان النائب صالح العرموطي وجه سؤال الى الحكومة و وزارة الخارجية حول اختطاف 3 اردنيين في ليبيا