مرايا – شكّل مجلس التَعليم العالي بِرئاسة الدكتور عادل الطويسي لجنة من أعضائه بِرئاسة الدكتور نبيل الشواقفة رئيس اللجنة الأكاديمية بالمجلس وعضوية الدكتور مأمون الدبعي والدكتورة إنعام خلف للتأكد من سلامة الإجراءات الشكلية والموضوعية لقرار مجلس أمناء الجامعة الأردنية في تنسيبه للأسماء الثلاثة لرئاسة الجامعة.

وقرر المجلس وفق بيان صحفي صدر عنه اليوم الخميس، مخاطبة ديوان التشريع والرأي لبيان الرأي القانوني فيما إذا كان يتوجب على مجلس أمناء الجامعة الأردنية التنسيب بمرشح آخر بدلاً من المُرشح المُنسّحِب الدكتور علاء البكري.

كما قرر المجلس إستكمالاً للموضوع الذي درسه في الجلسة السابقة حصر القبول في تخصص (معلم صف) بالإناث فقط وجاء ذلك بناءً على الإحصائيات المقدمة من ديوان الخدمة المدنية والتي تبين بأنه تم إيقاف تعيينات خريجي تخصص معلم صف من الذكور.

واقر المجلس السياسة العامة للقبول في الدراسات العليا في الجامعات الأردنية وإقرار السياسة العامة لقبول الطلبة الحاصلين على الشهادة الجامعية المُتوسِطة في الجامعات الأردنية.

ووافق المجلس على إستحداث برنامج الماجستير بتخصص (هندسة طبية حيوية) في جامعة العلوم والتكنولوجيا وإستحداث برنامج البكالوريوس بتخصص (الجغرافيا التطبيقية) في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة آل البيت .

كما وافق إستحداث برنامجي البكالوريوس بتخصصي (التصميم والتواصل البصري) (وإدارة الموارد البشرية) في الجامعة الأمريكية في مادبا وإستحداث برنامج البكالوريوس بتخصص (تكنولوجيا الملعلومات / أمن المعلومات) والماجستير بتخصص (التسويق) في جامعة البترا.

ووافق المجلس على إستحداث برنامج البكالوريوس بتخصص (تكنولوجيا الطاقة البديلة) في جامعة فيلادلفيا وعلى إستحداث برنامجي البكالوريوس بتخصصي (تكنولوجيا الملتميديا) (وعلم الحاسوب / الذكاء الإصطناعي) في جامعة الزيتونة.