مرايا – تصوير بسام غانم – في مؤتمر صحفي عقد مساء أمس في فندق الملينيوم بالشميساني عبّر عدد من الفنانين الأردنيين عن بالغ سعادتهم وفخرهم بالمشاركة في مهرجان جرش 2019، والذي تنطلق فعالياته مساء الغد بمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة، حيث تضاء مسارح المدينة الأثرية وعدد من مسارح المحافظات والعاصمة عمّان بفعاليات ثقافية وإبداعية منوعة على مدى عشرة أيام.
وتحدث في المؤتمر الصحفي أمس الفنانون: مكادي النحاس، رامي شفيق، سعد أبو تايه، زينة عوض، حيث أداره الزميل طلعت شناعة بحضور عدد من الزملاء الصحفيين والاعلاميين، وقد تحدثوا فيه عن انطباعاتهم حول مشاركاتهم السابقة في المهرجان وأهمية تلك المشاركات في مسيرتهم الفنية.
المغني سعد ابو تايه أكد على دور مهرجان جرش في ابراز المواهب ودعم الفنان الأردني، وقال «جرش يبقى المهرجان العربي الاضخم والأهم وحلم كل فنان، وأنا فخور لمشاركتي الرابعة في مهرجان احتضن فنانين عربا وعالميين ودعم السياحة وأثرى المشهد الثقافي والفني في بلدنا».
أما المغني والفنان المسرحي رامي شفيق فقد استهل حديثه بتقديم الشكر لرئيس اللجنة العليا للمهرجان ووزير الثقافة والشباب محمد ابور رمان لزيارته أمس الفنان محمد وهيب والاطمئنان على صحته، وقال حول مشاركته في جرش» بالنسبة لي هذا المهرجان موسم للفرح في مواجهة العنف والتطرف».
وأشار شفيق الى أن المشاركة الأردنية جيدة هذا العام لكنه تمنى تطويرها وتكثيفها في السنوات القادمة.
كذلك ثمنت الفنانة مكادي النحاس دعوتها للسنة الثانية على التوالي لتقديم حفل في المهرجن، وقالت « شاركت العام الماضي وقدمت حفلة اعتبرها من أجمل الحفلات في مسيرتي الفنية، وهذا العام أتمنى أن اقدم مايليق بجمهوري العزيز على المسرح الشمالي».
ونوهت الفنانة مكادي النحاس بأهمية استثمار أجواء الأمن والاستقرار التي يعيشها الأردن لإغناء الأنشطة الثقافية والفنية، مؤكدة أن الأردن واحة أمن وأمان في المنطقة المضطربة والعاصفة بالحروب والصراعات، وأضافت « يجب أن نعزز ثقافة الفرح والاحتفاء الدائم في الحياة».
كما بينت المغنية زين عوض أنها سعيدة بالمشاركة في حفل الى جانب الفنان التونسي لطفي بشناق، وشكرت ادارة مهرجان جرش على تلك الفرصة، ومشددة على دور المهرجان في إبراز الفنان الأردني وتقديمه عربيا وعالميا…وقالت « سأقدم في حفلتي أغاني خاصة عديدة اضافة الى باقة مختارات غنائية لعمالقة الفن العربي كوردة الجزائرية وسميرة توفيق وغيرهما من الفنانات كذكرى وداليدا».
يذكر أن الفنان رامي شفيق اشتهر بأغانيه التراثية الأردنية وشارك كمغن في عدد من الأعمال المسرحية، أما الفنانة مكادي نحاس فقد انطلقت مسيرتها قبل عقدين تقريبا وشاركت بمهرجانات عربية وعالمية وأطلقت عددا من الألبومات التي أعادت فيها تقديم أغاني تروثية بلمسات عصرية، كذلك اشتهر الفنان سعد أبو تايه بأداء الأغاني الوطنية والتراثية وشارك في العديد من المهرجانات في الأردن والخليج العربي، كذلك تقيم الفنانة زين عوض بين الأردن والامارات وعرفها الجمهور الأردني والعربي بتقديمها لأغاني كبار الفنانين العرب الراحلين.الدستور