الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    11 يوماً لأجراء انتخابات الاتحادات الرياضية

    مرايا – حددت اللجنة الاولمبية مدة 11 يومأ للاتحادات الرياضية لانتخاب مجالس الادارات وفقا للنظام الجديد تبدأ 26 أذار وتنتهي 5 نيسان المقبلين.

    وعرضت اللجنة في الاجتماع الذي عقدته امس بقاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب مع مختلف الاتحادات الجدول الزمني للاحكام الانتقالية المتصلة بالانتخابات تحدث فيه نائب رئيس اللجنة الاولمبية د.ساري حمدان، وامين عام اللجنة ناصر المجالي، والمستشاران القانونيان للجنة فؤاد قرادة وعلاء خليفة.

    بين حمدان ان أمين عام اللجنة سيعقد اجتماعا لاحقا مع الهيئات العامة لاتحادات النوعية يتناول فيه التعليمات الخاصة بها والتي ستبقى تحت مظلة اللجنة الاولمبية.

    واكد انه يمكن للاتحادات التسريع في الاجراءات واستكمال الانتخابات قبل المواعيد المحددة ولايمكن لها تجاوزها.

    واشار عدد من المتحدثين من مجالس الادارات الى بعض النقاط التي يتوجب مراعاتها خلال الفترة الانتقالية من ضمنها التعريفات المحددة للاعب والمدرب المعتزل والداعم والمراكز وازدواجية الانتساب للروابط، وصلاحيات اللجنة المؤقتة في الصرف والقيام بدورها في تلك الفترة، وضرورة تبرئة ذمة المجالس الحالية من خلال مناقشة واقرار تقاريرها الادارية والمالية في الاجتماع غير العادي للاتحاد، وتم الاتفاق على مراعاة ذلك في الانظمة الخاصة بكل الاتحاد وفقا لظروف متطلبات اللعبة التي يرعاها.

    الجدول الزمني

    ويبدأ الجدول الزمني للفترة الانتقالية باعداد مسودة النظام الأساسي لكل اتحاد ووضع التعليمات الخاصة بروابط اللاعبين والمدربين والحكام المعتزلين وبالتشاورمع اللجنة الأولمبية، ثم ارساله الى الاتحاد الدولي للعبة قبل 15 الشهر الحالي، وانتظار مدة شهر لرد الاتحاد .

    وطلبت اللجنة من كل اتحاد توجيه الدعوة للهيئة العامة لعقد اجتماع غير عادي، وتحديد اسماء من يحق لهم الحضور اضافة لجدول الأعمال، في الفترة من 9 ولغاية 20 الشهر القادم لإقرار النظام الأساسي الجديد وإقرار تعليمات روابط المراكز ووالمعتزلين من اللاعبين والحكام والمدربين ، وانتخاب لجنة انتقالية تدير شؤون الاتحاد في الفترة الانتقالية تضم خمسة اشخاص كحد ادنى، وانتخاب لجان الانتخابات، والإستئناف والطعون في الطلبات التي رفضت الانتساب للهيئة العامة.

    وستقوم اللجنة باعتماد النظام الأساسي الجديد للاتحاد 10 – 22 الشهر المقبل، وفي تلك الفترة تعتبر المجالس منحلة حكما وتحل مكانها اللجنة الانتقالية وتسقط عضوية المميزين.

    وتقوم اللجنة الانتقالية بتشكيل روابط المراكز المدربين والحكام واللاعبين المعتزلين 11 – 23 شباط المقبل، وتفتح باب الإنتساب للاعضاء الجدد في الهيئة العامة، ولمدة اسبوع وتبت فيها، فيما تبت لجنة الطعون بالطلبات المرفوضة خلال يومين، ويصار الى اعلان قوائم روابط المراكز واللاعبين والمدربين والحكام المعتزلين، ومن ثم دعوتهم لاجتماع انتخابي يعقد 3 – 8 اذار المقبل.

    وطلب الجدول الزمني من اللجنة الانتقالية هيكلة الهيئة العامة للاتحاد حسب النظام الأساسي الجديد، والافصاح عن القائمة النهائية للهئية العامة وللمراقبين وتفتح باب الترشح لمجالس الادارات في الفترة من 16 – 26 اذار اضافة لطلبات ترشيح للأعضاء الداعمين.

    وتقوم اللجنة الانتقالية بتدقيق طلبات الترشح واستقبال الطعون ونشر اسماء المرشحين والمرشحين الداعمين، وتدقيقها (18 اذار – 4 نيسان المقبلين)، يليها مباشرة اجتماع الهيئة العامة لانتخاب مجلس الادارة.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم