الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    إطلاق إستراتيجية ” منعة عمان “

    مرايا – أطلق رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة من الممر التاريخي في حدائق الحسين اليوم الخميس، استراتيجية ” عمان المنعة ـــ مضيافة ، فتية ، متنوعة ” .

    وقال الشواربة إن عمان اليوم تقع في قلب الجهود الدولية لتحقيق التنمية المستدامة في المدن، وهو ما ينسجم مع استراتيجيات الأمم المتحدة واعلانها حول التنمية المستدامة في المدن حتى العام 2030 ، مبينا أن انضمام عمان لشبكة مئة مدينة منعة أتاح الفرصة للاطلاع على تجارب المدن الأخرى والاستفادة من خبراتها، ما أنعكس على وضع أول استراتيجية لبناء منعة مدينة عمان.

    وبين أن الدراسات العالمية تتوقع أن اكثر من 80 بالمئة من البشر سيعيشون في المدن بحلول عام 2030، لافتا إلى أن الاحصاء الوطني الأخير للسكان أظهر أن 4 ملايين نسمة يعيشون اليوم في عمان ما يمثل نصف سكان المملكة.

    وأضاف أن الواقع، الذي يسمى عصر المدن، يدفعنا لصياغة خطط مستقبلية على أساس علمي متين يضاعف تقدم مدينة عمان ويضمن ازدهارها وراحة سكانها وزوارها على امتداد السنوات المقبلة.

    وقال ممثل مدينة عمان في المدن المرنة المهندس فوزي مسعد أن انضمام الأمانة إلى منظمة مئة مدينة منعة جاء بناء على عرض مقدم من المنظمة لإيمانها بأن مدينة عمان في جميع مكوناتها لديها القدرة على المواجهة والتأقلم والنمو بالرغم من الصدمات الحادة والضغوطات المستمرة التي تواجهها المدينة.

    ورحب رئيس منظمة 100 مدينة منعة مايكل بيركويتز بإطلاق الاستراتيجية قائلا ” إن جهود وضع استراتيجية شاملة وسط الاضطرابات الاقليمية الحالية تعد إنجازا بحد ذاته، ومن خلال تطبيق هذه الاستراتيجية، ستضع مدينة عمان سكانها ومواطنيها وخاصة فئة الشباب موضع الاهتمام والأولوية عبر مبادرات تخلق الفرص وتسمح لمواهب المدينة بأن تتطور وستتمكن المدينة من استخدام الشراكات والتمويل بطرق مبتكرة وجديدة لتصبح عمان أكثر ديناميكية اقتصاديا وحاضنة للاجيال القادمة “

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم