الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    “الأوقاف” توافق على تمويل مبنى لصندوق الزكاة

    مرايا – ترأس وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات اجتماع مجلس ادارة صندوق الحج صباح امس حيث تم استعراض العديد من الملفات التي ينفذها صندوق الحج الاستثماري.
    ووافق المجلس خلال الاجتماع على تمويل شراء مبنى لصندوق الزكاة وذلك ضمن برنامج تمويل اجارة منته بالتمليك حيث ستعود ملكية المبنى بعد تسديد التمويل الى صندوق الزكاة.
    واستمع المجلس الى عرض تفصيلي من اللجنة المعنية بمتابعة عمل انشاء مبنى سوق البحر في مدينة العقبة حيث اكدت اللجنة ان العمل مستمر باقصى جهود وفقا لما هو محدد في الجدول الزمني والفني للمشروع.
    وتأتي فكرة المشروع تلبية لحاجات ورغبات سكان محافظة العقبة وسياحها الأردنيين والأجانب، إذ يحتاج قلب المدينة إلى مجمع تجاري يوفر خدمات مختلفة متنوعة لا يعيقها مناخ العقبة الحار نسبياً، ويوفر بيئة مريحة للعائلات خاصة في اوقات متأخرة من الليل، كما أنه يساهم في تنمية مدينة العقبة اقتصادياً وسياحياً وفي حل مشكلة الفقر والبطالة من حيث تشغيل الايدي العاملة.
    كما ناقش المجلس الجدوى الاقتصادية التي انتهت منها ادارة صندوق الحج للشركة الوطنية للحج والعمرة والتي ستساهم في تحقيق المصلحة للحجاج الاردنيين وفقا للانظمة والتعليمات المعمول بها والتي تؤكد حق صندوق الحج في الاستثمار في مجال الحج ودخول سوق المنافسة والعمل على منع الاحتكار، فالشركة سيكون لها دور في إيجاد توازن واستقرار في الأسعار والخدمات المقدمة مقابلها للحجاج والمعتمرين.
    وشدد عربيات في نهاية الاجتماع على ضرورة أن يحقق صندوق الحج الاهداف التي يسعى اليها والتي قام على اساسها الصندوق واهمها تشجيع الناس على الادخار وخصوصا المبالغ الصغيرة وفي سن مبكرة لتغطية نفقات أداء فريضة الحج والعمل بجد نحو استثمار أموال الصندوق وفق أحكام الشريعة الاسلامية وتحقيق أرباح للمدخرين إسهاما في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالاضافة الى استثمار أموال الصندوق في تنمية الاراضي والعقارات الوقفية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم