مرايا – تفقد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب المراحل التي وصل اليها تنفيذ مشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد البالغة كلفته ما يزيد عن مائة مليون دينار .
واطلع الدكتور الشياب يرافقه محافظ البلقاء نايف الهدايات وامين عام الوزارة الدكتور ليل الفايز على الانجازات على ارض الواقع واستمعوا الى ايجاز قدمه مدير عام مؤسسة الاسكان والاشغال العسكري مدير عام الشركة العربية الدولية للانشاءات والمقاولات العميد المهندس محمد البشابشه حول المراحل التي وصل اليها المشروع .
واوعز الدكتور الشياب الى ادارات الوزارة كافة كل في مجال اختصاصه ونطاق عمله بوضع خطة شمولية للتجهيز وتوفير الكوادر اللازمة لتكون جاهزة حال استلام الوزارة للمشروع للبدء بتشغيله دون تأخير.
وقال الدكتور الشياب ان هذا المشروع الكبير المتكامل وغير المسبوق بناءا وتجهيزات وامكانات فنية سيشكل حال الانتهاء من تنفيذه والبدء بتشغيله نقلة نوعية هامة في مستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة والعديد من المناطق حولها .
واضاف ان الوزارة طرحت بوقت مبكر العطاءات الخاصة بالمشروع وقد بدأت عملية توريد عديد من الاجهزة والمعدات وهي الاكثر حداثة وتطورا .
وعبر الدكتور الشياب عن بالغ التقدير لجميع الجهود التي تبذل في سبيل تنفيذ هذا المشروع الضخم الحيوي بهذا المستوى الرفيع مهنيا ودقة من جميع النواحي .
واشار الى ان المشروع يبعث على الفخر والاعتزاز ويشكل نموذجا لطموحنا كمقدمي خدمة ولطموح المواطنين في المحافظة اذ نسعى جميعا للنهوض بالقطاع الصحي ليكون بمستوى طموح قائد الوطن جلالة الملك عبداالله الثاني وتوجيهاته.
من جهته اكد محافظ البلقاء نايف الهدايات التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي في المحافظة وان هذا المشروع المتكامل يشكل نقلة نوعية هامة على طريق التطوير والتحديث.
واشار الى ان ابناء المحافظة ينتظرون الانتهاء من المشروع وبدء تشغيله واستقبال المرضى والمراجعين بفارغ الصبر .
وبين الناطق الاعلامي بإسم الوزارة حاتم الازرعي ان الكلفة الاجمالية لمشروع المنظومة الطبية المتكاملة لمستشفى السلط الحكومي الجديد تتجاوز مائة مليون دينار.
واشار الى ان المشروع الذي يقام على قطعة ارض بمساحة تقارب ٥٥ دونما يتألف من مبنى المستشفى الرئيس وكلية طب وسكن ممرضات وحديقة علاجية ومواقف سيارات طابقية ومهبط طائرات وغيرها من الابنية المساندة.
ويتسع المستشفى ل ٣٥٠ سريرا قابلة للزيادة لتصل الى ٥٠٠ وقد بلغت نسبة الانجاز في المبنى الرئيس للمستشفى حوالي ٥.٩٨ بالمئة فيما بلغت نسبة الانجاز الاجمالية للمشروع ٩٥ بالمئة .