مرايا – وافقت المؤسسة التعاونية الأردنية على تأسيس 6 جمعيات تعاونية منذ مطلع عام 2018 لغاية الآن بمجوع أعضاء يقارب من 100 عضو.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس عوني شديفات ان عدد الجمعيات التعاونية المسجلة لدى المؤسسة بلغ 1588 جمعية تعاونية متنوعة الأغراض والأهداف على مستوى محافظات المملكة بعدد أعضاء يقارب 250 ألف عضو.

واشار الى ان المؤسسة تستقبل الكثير من الطلبات المقدمة من المواطنين لتسجيل جمعيات تعاونية جديدة، ووافقت على تأسيس 36 جمعية تعاونية زراعية، متعددة الأغراض، زراعية رعوية، نسائية، إسكانية، العام الماضي من مختلف محافظات المملكة، بمجموع أعضاء بلغ حوالي 661 عضواً.

وأوضح شديفات أهمية دور المؤسسة في تطوير مفهوم التعاون وتعزيز مكانته ونشر الفكر التعاوني بين أوساط الناس إضافة إلى تفعيل منظومة القوانين والأنظمة التي تنظم عمل القطاع التعاوني في الأردن.

وقال ان المؤسسة تحرص ضمن رؤيتها وخطتها على نجاح هذه الجمعيات بالتركيز على أهمية خطوات التأسيس للجمعيات الحديثة وفقاً لأسس وقيم التعاون المتضمنة المساعدة الذاتية والاعتماد على النفس والمسؤولية الذاتية والديمقراطية والعدالة والمساواة والتضامن الجماعي.