الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    نقص بالكوادر الطبية في مستشفيي الأمير حمزة والبشير

    مرايا – ناقشت لجنة الصحة والبيئة النيابية خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الدكتور ابراهيم البدور، وحضور وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، التحديات التي تواجه مستشفيي الامير حمزة والبشير الحكوميين.

    وقال البدور ان اللجنة اطلعت خلال زيارتها الى هذين المستشفيين على العديد من المشاكل والتحديات التي تعيق سير العمل، ومن أبرزها: نقص الكوادر الطبية، وتأهيل الكوادر الإدارية وتدريبها، فضلا عن الضغط الكبير الذي يواجهه هذان المستشفيين.

    وأكد أن ‘هناك نقصا ملحوظا في بعض انواع الادوية وعدم توافرها للمرضى، ونقص عدد الاسرة، ما ينعكس سلبا على الخدمات المقدمة للمرضى’.

    وقال الشياب ان الوزارة تتجه الى تعزيز اللامركزية من خلال تفويض مدراء المستشفيات بكافة صلاحيات إدارة الامور الفنية والمالية والادارية.

    وحول ملاحظات اللجنة حول توصياتها، أوضح الشياب ان هناك نقصا في تزويد بعض المستشفيات بالأدوية، لافتا الى ان هذا الامر لا يرتبط بالكمية فضلا عن زيادة عدد المراجعين من اللاجئين لتلك المستشفيات ما زاد من صرف الادوية.

    ولتخفيف الضغط عن المستشفيات، قال الشياب: انه سيتم تزويد المراكز الصحية بأطباء اختصاص، مشيرا الى هناك نية لدى الوزارة بزيادة عدد اطباء الاختصاص في المستشفيات الحكومية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم