الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    117 طالبا يستفيدون من قروض صندوق طلبة الهاشمية

    مرايا – استفاد 117 طالبًا في الجامعة الهاشمية من قروض صندوق الطلبة، فيما استفاد 174 طالبًا من فرص التشغيل، و21 طالبًا من الدفعة الأولى من منحة صندوق الزكاة الكويتي.

    وقال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الجامعة مَنَحَت كل من تقدم من طلبتها للحصول على القروض والمساعدات وفرص التشغيل، مشيرًا إلى أن عدد الطلبة الذين استفادوا خلال الفصل الأول من العام الجامعي 2017/2018 وَصَلَ إلى 312 طالبًة وطالبًا.

    وبين أن المبلغ الإجمالي الذي تم منحه للطلبة وصل إلى 40 ألف دينار خلال الفصل الأول، مؤكدا أن جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على قروض أو فرص تشغيل وانطبقت عليهم الشروط حصلوا عليها وذلك خلال فترة الخمس السنوات الماضية، بينما حصل عدد من الطلبة على منحة من ” مبادرة دينار”.

    ونوه الى ان الجامعة حريصة على دعم ومساندة الطلبة المحتاجين والمتفوقين من خلال زيادة عدد المستفيدين من القروض التي تمنحها الجامعة، وتوسيع فرص التشغيل للطلبة في مختلف وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية.

    وأضاف ان عمادة شؤون الطلبة تدرس أوضاع الطلبة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية، وتقدم القروض والفرص التشغيلية بناءً على معايير وأسس واضحة ومعلنة للجميع.

    وأشاد بمنحة صندوق الزكاة الكويتي الكريمة البالغ قيمتها 33100 دولار أميركي، والتي قدمتها سفارة الكويت في عمان لتكون منحة لمساعدة الطلبة الفقراء والمحتاجين في الجامعة، إذ استفاد من الدفعة الأولى منها 21 طالبةً وطالبًا وهي ما زالت مستمرة.

    ولفت الدكتور بني هاني الى ان الجامعة لديها مرونة عالية في توفير فرص التشغيل للطلبة ، كما تسمح التعليمات بتقديم طلبة الموازي لهذه الفرص.

    وأوضح ان الفرص التشغيلية تتيح للطلبة العمل بمعدل 40 ساعة شهريًا للعمل في كليات الجامعة ومراكزها ووحداتها ودوائرها الإدارية حسب الحاجة، حيث يكتسب الطالب خلالها الخبرة العملية، ويحصل على شهادة خبرة تساعده في مستقبله الوظيفي.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم