مرايا – وجه وزير الداخلية، سمير المبيضين، الأحد، الى ضرورة الاسراع في عملية ربط كافة البنوك والمنشات الحيوية والتجارية الهامة بمركز القيادة والسيطرة وفق نظام كودة الامان، بما يحقق زيادة الرقابة الامنية على مدار الساعة ويساهم في سرعة الاستجابة لكل طارئ ويوفر بيانات مباشرة حوله ويسهل اجراءات التعامل معه.
وزار المبيضين، مركز القيادة والسيطرة (911) التابع لمديرية الأمن العام للاطلاع على أهم الانظمة والبرامج التقنية الشرطية الحديثة المستخدمة داخله ومدى جاهزية المركز للتعامل مع مختلف الظروف وذلك بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود ومدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمه ومدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة.
واستمع وزير الداخلية لايجاز قدمه مدير مركز القيادة والسيطرة العميد رامي الدباس اوجز خلاله ابرز الواجبات والمهام والخدمات التي يقدمها المركز ، مبينا اهم الانظمة العاملة داخله من انطمة تلقي البلاغات والمراقبة التلفزيونية و الطائرات المسيرة وانظمة رقابة الاداء الشرطي وتقنية التواصل مع الصم والبكم وتلبية نداءاتهم 114 ونظام كودة الامان الخاص بالمنشات العامة والحيوية ( من وزارات ومؤسسات وبنوك ومولات ومجمعات تجارية وغيرها ) ومن خلال الزامها بتركيب اجهزة انذار مبكر وكاميرات مراقبة تلفزيونية وربطها مع المركز.
وقال المبيضين ان مركز القيادة والسيطرة ومنذ انشائه برؤية ملكية سامية ساهم بالارتقاء بمستوى الخدمات الشرطية والأمنية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة ، بما يحويه من انظمة تكتولوجية وتقنية متطورة ادخلت في المنظومة الامنية وساهمت بزيادة الفاعلية الشرطية وسرعة تلبية النداءات بفاعلية وكفاءة اضافة الى دورها في مكافحة الجريمة وملاحقتها والحد منها.
ووجه وزير الداخلية الى ضرورة الاسراع في عملية ربط كافة البنوك والمنشات الحيوية والتجارية الهامة بمركز القيادة والسيطرة وفق نظام كودة الامان ، بما يحقق زيادة الرقابة الامنية على مدار الساعة ويساهم في سرعة الاستجابة لكل طارئ ويوفر بيانات مباشرة حوله ويسهل اجراءات التعامل معه.
وأكد ان “ما شاهده اليوم هو محط فخر واعتزاز لنا جميعا بالمستوى المتطور الذي وصل اليه جهاز الامن العام وسعيه الدائم للتطوير والتحديث وتسخير التقنية الحديثة لتقديم خدماته والقيام بواجباته في الحفاظ على الامن وحماية الارواح والممتلكات”.
من جهته قال اللواء الحمود اننا نولى مركز القيادة والسيطرة 911 الاولية والاهمية بصفته عصب العمل الشرطي والمحرك الرئيسي له وحلقة الوصل بين مختلف وحدات الامن العام والجهات الامنية والموسسات الرسمية الاخرى ، ونقدم الدعم الكامل له بما يمكنه من القيام بواجباته بكل فعالية واقتدار ، بما يساهم في الارتقاء بمستوى ما نقدمه من خدمات للاخوة المواطنين والمقيمن والزائرين.
وأشار إلى انه سيتم وخلال الفترة المقبلة التوسع بعمل المركز وتفعيل انظمة تقنية شرطية جديدة وادخالها لما هو معمول به اضافة الى العمل على توسيع العمل بنظام الرقابة التلفزيوينة من خلال نشر اعداد اضافية من الكاميرات في مختلف طرقات ومناطق المملكة .