الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    جماعات “الهيكل” تدعو لجمع 2000 مقتحم للمسجد الأقصى

    مرايا – شؤون فلسطينية – شرعت ما تسمى بـ”منظمات” الهيكل المزعوم بالتغريد على هاشتاغ تحت مسمى “ألفان في يوم القدس”، والذى يُعنى بتكثيف الاقتحامات حتى يصل العدد الأدنى إلى ألفي مستوطن مقتحم للمسجد الأقصى خلال هذا اليوم.
    وقد أُطلق هذا الهاشتاغ خصيصا وتزامناً مع ما يسمى “ذكرى توحيد القدس”، حيث يحتفل الاحتلال بالذكرى الـ51 لاحتلال ما تبقى من مدينة القدس المحتلة وضمه للقسم الغربي من المدينة، ويوافق هذا اليوم ذكرى النكسة لدى الفلسطينيين.
    ونشر أحد المستوطنين على الهاشتاغ قائلًا: “من الممتع أن نشاهد نقل السفارة الأمريكية في اليوم التالي ليوم القدس، ولكن تحرير القدس لم يكتمل بعد، والمعركة على “جبل الهيكل” لم تنتهي، في يوم القدس يجب أن ننهي حرب الستة أيام بإعلانٍ حقيقي أن -جبل الهيكل (المسجد الأقصى)- بأيدينا”.
    ونشرت إحدى الصفحات التابعة لتجمع منظمات الهيكل: “51 سنة مرت ولم يتم الإعلان عن الانتصار في الحرب، هل القدس عربية أم يهودية، حان الوقت لإعلان الانتصار في الحرب، بيوم القدس سندخل جبل الهيكل بالآلاف” .في حين صمّم أحد زعماء المستوطنين أيضا بتصميم إطار لوضعه على الصورة الشخصية في موقع فيسبوك، ويظهر في الإطار صورة قبة الصخرة وضع بجانبها علم دولة الاحتلال وعبارة “ألفان في يوم القدس” وهو شعار الحملة.
    ويواصل المستوطنون دعواتهم لتكثيف اقتحامهم للأقصى منذ أيام، حيث وزعوا منشورات وكتبوا بطاقات للحث على زيادة أعداد المقتحمين، فيما يحاولون رفع عدد المقتحمين بشكلٍ تدريجي يوميًا، حيث يقتحم العشرات من المستوطنين بما فيهم عناصر من “منظمات الهيكل المزعوم والطلبة اليهود، المسجد الأقصى ويؤدون صلوات تلمودية ويتلقون شروحاتٍ فيه حول أسطورة خرافاتهم التلمودية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم