الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    بالصور .. م.اليعقوب: 700 متدربا استفادوا من مركز تدريب المقاولين خلال عام

    مرايا – ايهاب مجاهد – تصوير محمد قاسم – قال نقيب المقاولين م.احمد اليعقوب ان مركز تدريب المقاولين قام خلال عام على تاسيسه بتدريب وتخريج نحو 700 متدربا، اخرهم تدريب وتخريج 170 متدربا دورة “تركيب انظمة الطاقة الشمسية” ودورة “التمديدات الكهربائية المنزلية”
    جاء ذلك خلال حفل تخريج دورتي الطاقة الشمسيه والتمديدات الكهربائية المنزليه والتي جرت تحت رعاية معالي وزير العمل حيث سبق حفل التخريج جلسة حوارية بعنوان (العاملين في سوق العمل وتنمية مهاراتهم والشراكة بين مزودي التدريب المهني والشركات في القطاع الخاص) اقيمت على هامش تخريج المشاركين في الدورتين.
    ودعا م.اليعقوب الى تفعيل قانون تنظيم العمل المهني، وتحفيز العاملين في القطاع الحصول على اجازة مزاولة المهنة المنصوص عليها في القانون من خلال مركز الاعتماد وضبط الجودة، وتحفيزهم على المشاركة في في الدورات التي يعقدها مركز تدريب المقاولين والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل ومركز التدريب المهني.
    واشار ان مركز تدريب المقاولين يقوم بالتعاون مع المقاولين المشغلين للخريجين بتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وان دفعة الخريجين الاخيرة دليل على ذلك.
    ولفت م.اليعقوب الى اهمية التعاون مع الجهات الدولية مثل الوكالة الالمانية للتعاون الدولي في تنفيذ البرامج التدريبية، واعتمادها واقرارها مع الشركاء في مركز لاعتماد وضبط الجودة.
    وبين ان مركز تدريب المقاولين قام بالتعاون مع مركز الاعتماد وضبط الجودة بتدريب مدربين عاملين لدى شركات المقاولات للقيام بتدريب واعادة تاهيل كوادر الشركات، كما قام بتدربين مدربين في مجالات متخصصة من اهمها تدريب مشرفين سلامة وصحة مهنية لغايات المشاريع ومتطلباتها العقدية، حيث تم عقد دورتين في النقابة وثالثة في ايطاليا.
    واشار اليعقوب ان النقبة قامت بالتعاون مع وزارة الاشغال العامة والاسكان بتدريب نحو 150 متدربا في مجال السلامه والصحه المهنيه للعمل في المشاريع الكبرى مثل الطريق الصحراوي، عدا عن تدريب خريجي مؤسسة التدريب المهني.
    واوضح ان التطور السريع في قطاع الطاقة ونمو الحاجة لها يرتب حاجة لتدريب عدد من الفنيين في هذا المجال، وان التطور السريع في التقنية واساليب البناء بحاجة الى مواكبة وتنمية وتدريب العاملين فيها، مثل مكننة مهنة القصارة وانظمة الطوبار الحديثة.
    ومن جانبه قال مدير مركز تدريب المقاولين امين عام النقابة م.طارق الهريني ان مركز تدريب المقاولين حقق إنجازات في فترة قياسيه بتدريب وتأهيل فنيين في شتى المجالات في قطاع الإنشاءات من تدريب مدربين وتدريب مشرفي وضباط سلامه وصحه مهنية بالإضافة إلى تدريب الفنيين في مجال الطاقة المتجددة والتمديدات الكهربائية وفحوصات مزاولة المهنه وبدعم من جهات دوليه مثل Giz وilo .
    واضاف الهريني ان برامج التدريب تنعكس إيجابا على قطاع المقاولات ومواكبة تطورات العمل في القطاع.
    وثمن م.الهريني جهود الجهات الداعمة للنقابة في مجال التدريب، معربا عن امله بالمزيد من الدعم من تلك الجهات.

     

     

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم