الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    اطلاق سلسلة محاضرات حول حقوق المحامي لدى المراكز والجهات الأمنية

     

    مرايا – ايهاب مجاهد – اطلقت نقاية المحامين ومديرية الأمن العام من خلال لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في النقابة ومكتب الشفافية وحقوق الإنسان في المديرية، سلسلة البرامج التدريبية والمحاضرات حول حقوق المحامي وواجباته امام المراكز الأمنية.
    وبدأت النقابة والمديرية اليوم بعقد سلسلة البرامج التي تهدف الى تعريف وتوضيح النصوص القانونية الواردة في قانون النقابة (40، 32، 6) والقوانين ذات العلاقة والاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تضمن للمحامي حرية العمل المهني في المراكز الأمنية وشعب البحث الجنائي والمخدرات وحماية الأسرة والتنفيذ القضائي والسجون.
    وقال رئيس لجنة الحريات وحقوق الإنسان في نقابة المحامين المحامي وليد العدوان أن البرنامج موجه لرؤساء المراكز الأمنية ورؤساء شعب البحث الجنائي وحماية الأسرة ومكافحة المخدرات والتنفيذ القضائي والسجون، والذين شاركوا في أول محاضرة أقيمت لإقليم الوسط (العاصمة) في مديرية الأمن العام اليوم الأربعاء.
    واضاف ان البرنامج يشمل إقليم الوسط (عمان والبلقاء ومادبا والزرقاء والرصيفة) وإقليم الشمال وانتهاء بإقليم الجنوب وذلك بالتنسيق مع مديرية الأمن العام ولجان النقابة الفرعية في المحافظات.
    واشار العدوان أن البرنامج الذي يعد الأول من نوعه يأتي في إطار التفاهمات التي تمت بين نقابة المحامين ممثلة بنقيبها مازن رشيدات ومجلس النقابة من جهة ومديرية الأمن العام ممثلة بمدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود.
    واثنى العدوان على التعاون الذي أبداه مدير مكتب الشفافية وحقوق الإنسان في مديرية الأمن العام العقيد عامر الهباهبة ومكتب الشفافية، مع النقابة من أجل تنفيذ سلسلة المحاضرات.
    وبين ان البرنامج يلقى دعما ومتابعة متواصلة من قبل نقيب المحامين مازن رشيدات، ومجلس النقابة.
    ويقدم المحاضرات المحامي وليد العدوان والمحامي عماد شرقاوي والمحامي د. حازم النسور والمحامي مروان المعايطة والمحامية نور الامام.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم