الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    الطراونة يؤكد أهمية إتاحة الفرصة للشباب

    مرايا – أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة اهمية اتاحة الفرصة للشباب العربي للالتقاء والتعارف وتبادل الخبرات من اجل صقل شخصية الشباب العربي وترسيخ قيم الانتماء والولاء للارتقاء ببلدانهم.

    جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشباب والرياضة النيابية اليوم الثلاثاء اعضاء الوفود المشاركة في اللقاء الخامس عشر لشباب العواصم العربية الذي يعقد في عمان.

    وقال الطراونة، اننا في الاردن مبادرون بالاشتباك الايجابي مع كل الدول العربية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها الامة، وأدت الى تراجع الأولويات، مضيفا ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية والأهم لنا في الاردن ملكا وشعبا وحكومة.

    من جهته، قال رئيس لجنة الرياضة والشباب محمد هديب ان مثل هذه اللقاءات من شأنها تعميق سبل التواصل والتفاهم بين الشباب العربي وصولا الى مشاركة شبابية عربية واعية وفاعلة تساهم في رسم معالم الحاضر والتخطيط لمستقبل افضل.

    واضاف، ان اللجنة خلال وضع آلية عملها خصصت 20 بالمئة للجانب الرياضي و80 بالمئة للعمل الشبابي بما يتعلق بالبطالة ودمج الشباب بالأحزاب السياسية وذلك لأهميته، مرتكزة في ذلك على رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني في ورقتيه النقاشيتين الرابعة والخامسة.

    وخلال اللقاء تم عرض فيديو استعرض ابرز ملامح الحياه السياسية والتشريعية في المملكة منذ تأسيسها، كما تم فتح باب النقاش والاستفسارات للمشاركين.

    بدورهم اكد ممثلو الوفود العربية اهمية تنظيم هذه اللقاءات التي تساعد في تقريب وجهات النظر وتبادل الخبرات للوقوف صفا واحدا امام التحديات التي تواجه الامة العربية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم