الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    التنمية تعزز الجوانب الحوارية الوقائية في الحد من المشكلات الإجتماعية

    مرايا –  عقدت وزارة التنمية الاجتماعية ، الخميس الماضي، اللقاء الدوري لمثقفي الميدان لإطلاق خطة التوعية الوالدية للربع الأخير من العام الحالي 2018.

    ويهدف اللقاء إلى تقديم شرحا مفصلا عن اليات العمل والتأكيد على تعزيز الجوانب الحوارية الوقائية في الحد من المشكلات الإجتماعية ، من خلال إكساب الاباء والامهات ومانحي الرعاية ( الجد والجدة) المعرفة والمهارات اللازمة لاتّباع ممارسات والدية إيجابية للتوعية بالقضايا و المواضيع المستجدة على المجتمع الأردني .

    وحضر اللقاء مساعد الامين العام للتنمية والرعاية محمد السوالقة مؤكدا على أهمية تغليب الدور الوقائي من خلال تفعيل الحوار بين أفراد الأسرة وبين الاسرة والمجتمع على كافة الاصعدة والاتجاهات .

    واشارت رئيس قسم التوعية والتثقيف تغريد الادهم إلى ضرورة متابعة جلسات التوعية من قبل المثقف واعداد (التقرير الفني) المتمثل بنموذج خاص بالحضور معد بطريقة مبسطة يحتوي على اسئلة تقيم قبلي وبعدي .

    كما واضافت الادهم أن القسم سيتابع كافة المحاضرات الميدانية وسيطلع على ا لتحديات التي تواجه مثقفين الميدان لتسهيل مهمتهم خلال تنفيذ المهمة الملقاة على عاتقهم.

    وتتناول الحملة مواضيع اجتماعية عدة وهي المخدرات والتسول والتطرف والتكفير والارهاب والتنمر المدرسي واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي والاستخدام الامن للأنترنت وزواج القاصرات وعمالة الاطفال.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم