الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    اتفاقية تعاون اردنية صينية

    مرايا – وقعت بلدية معان الكبرى وبلدية “نانجينج” في جمهورية الصين الشعبية اليوم الخميس في معان؛ اتفاقية تعاون بهدف تعزيز التفاهم والصداقة والتبادل والتعاون تماشيا مع مبدأ السلام والصداقة والمنفعة المتبادلة.
    ووقع عن جانب بلدية معان نائب الرئيس المحامي رائد الشويخ وعن جانب رئيس بلدية نانجينج لونج إكسانج.
    وتضمنت الاتفاقية تعزيز التبادل في مجال حفظ التراث الثقافي والطبيعي والتاريخي، من خلال إقامة المعارض والأنشطة الثقافية، وإيفاد الفرق الفنية والترويج السياحي لكلا المدينتين، وترويج التعاون في مجال التعليم من خلال تشجيع المدارس على إجراء التبادلات التعليمية، وتحسين التعاون في تدريب أعضاء هيئة التدريس والتدريب المهني، إلى جانب قيام بلدية نانجينج بمساعدة الطلاب المؤهلين في معان للتقديم على منح لأعمال دراستهم في معاهد التعليم العالي.
    كما تضمنت الاتفاقية تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة في مناطق المصالح المتبادلة، بما في ذلك مساعدة الوفد من المدينة النظيرة لاستكشاف بيئة الاستثمار والاقتصاد والتجارة وتطوير التعاون في بناء وإدارة المناطق الصناعية، كما تلتزم البلديتان الموقعتان على الاتفاقية بتعيين أشخاص للحفاظ على الاتصالات الدائمة لأجل تنسيق تنفيذ المشاريع ضمن إطار التعاون.
    وحضر توقيع الاتفاقية الذي تم في بلدية معان عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي القطاعات الاستثمارية في محافظة معان، إلى جانب ممثلين عن جمعية الصداقة الأردنية الصينية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم