الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    السميران يوعز بتفعيل وإدامة العمل بغرف العمليات في الزرقاء

    مرايا – أوعز محافظ الزرقاء الدكتور محمد السميران للحكام الإداريين في الوحدات الإدارية التابعة للمحافظة لتفعيل وإدامة العمل في غرف العمليات لديهم بالتعاون مع الدوائر المعنية والبلديات الواقعة ضمن اختصاصهم وذلك في إطار الإجراءات المتخذة للتعامل مع الظروف المصاحبة للمنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء.

    وبين السميران  انه قام بزيارة ميدانية شملت مجموعة من المواقع الحرجة في كل من قضاء الضليل وقضاء بيرين وقصبة الزرقاء، والتوجيه حول عدد من الإجراءات والملاحظات التي تمت خلال الزيارة للتعامل معها، إضافة إلى التوجيه بإغلاق مجموعة من الطرق الرئيسية ورفع مستوى سيل الزرقاء في عدد من المناطق بسواتر ترابية ووضع لوحات إرشادية وتحذيرية للمواطنين .

    ولفت الى أن المحافظة وضعت خطط استجابة مسبقة للتعامل بها في حالة حدوث سيول تشكل خطورة عالية على السلامة العامة وذلك حول كيفية الإخلاء وعمل إغلاقات لحركة السير في الشوارع التي يرتفع بها منسوب المياه (خطة الطوارئ للموسم المطري).

    وبين انه تم التوجيه بالعمل على ترحيل المواطنين القاطنين بالقرب من مجاري السيول والأودية في مناطق الأزرق والضليل وبيرين، في حالة التعرض للمنخفضات الجوية، وكذلك فتح بيوت الشباب ومراكز الإيواء المعتمدة على مستوى المحافظة لاستقبال الأشخاص الذين يتم إخلاؤهم في الحالات الطارئة، بالإضافة لفتح وجاهزية المساجد والمدارس للتعامل مع حالات الإيواء الطارئة.

    وأشار الى ان المحافظة قامت باتخاذ مجموعة من الإجراءات ومنها تفعيل وإدامة غرف العمليات في الدوائر الخدمية (البلديات، الأشغال، الكهرباء، المياه، الصحة، مجلس الخدمات المشتركة) والتنسيق مع الحكام الإداريين والأمن العام والدفاع المدني والبلديات لتفقد ومتابعة أعمال فتح مجاري الأودية والسيول في مناطق الاختصاص، والتوجيه للجهات المعنية بالتزود بالمحروقات والمواد الغذائية والتأكد من توفرها بشكل كاف بالإضافة للأعلاف .

    وأضاف أنه تم التأكد من جاهزية أقسام الطوارئ في مستشفيات الزرقاء الحكومي الجديد والأمير فيصل والأمير هاشم العسكري، والتواصل مع رؤساء لجان تحسين مخيمات الزرقاء، وحطين، والسخنة، للتأكيد على جاهزية اللجان للتعامل مع أية ظروف طارئة، وكذلك اعتماد مقرات لجان التحسين كمراكز للإيواء والتوجيه بتوفير كميات كافية من الأغطية البلاستيكية (الشوادر) لتغطية أسقف المنازل من الزينكو.

    ولفت الى ان المحافظة قامت بالتنسيق مع مدراء مخيمات اللاجئين السوريين بالمحافظة (مخيم الأزرق، ومخيم مريجيب الفهود) لإدامة الخدمات ورفع الجاهزية فيها، والتواصل مع رؤساء البلديات، وعقدت لقاءً في قاعة المحافظة بحضور مدير دفاع مدني الزرقاء ومدير أشغال محافظة الزرقاء للتأكيد على جاهزية الكوادر والآليات العاملة لدى مديرية أشغال المحافظة والبلديات التابعة للمحافظة للتعامل مع أية ظروف طارئة .

    كما سيتم التوجيه من خلال وسائل الإعلام المختلفة للمواطنين والإهابة بهم بالابتعاد عن مسار الأودية والسيول، وتوزيع الغطاسين في منطقة الأزرق والتأكد من جاهزية مواتير الشفط التابعة للدفاع المدني للتعامل مع أية حالات طارئة .

    وأكد السميران أنه سيتم تعميم أرقام هواتف غرف العمليات الرئيسية في محافظه الزرقاء والوحدات الإدارية التابعة لها، والتعامل مع مجموعة من الملاحظات ضمن مدينه الزرقاء والمتمثلة في تنظيف بعض العبارات ورفع سواتر ترابية إضافة إلى التواصل مع حدود العمري للإطمئنان على الأوضاع العامة . بترا

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم