الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    رؤساء مجالس المحافظات يطالبون بمؤتمر للاصلاح

    مرايا – دعا رؤساء مجالس المحافظات الحكومة إلى إطلاق “مبادرة وطنية لعقد مؤتمر وطني للإصلاح الشامل بمشاركة ابناء الوطن ويشمل جميع فئات المجتمع من حكومة ومعارضة ومؤسسات ونقابات”.

    وفي بيان أصدروه الخميس عقب اجتماع في جامعة عجلون الوطنية، شددوا على أن تتمخض عن هذا المؤتمر “خريطة طريق للإصلاح الشامل”.

    وحددوا لهذه الخريطة “خطة عمل لثلاث سنوات قابلة للتنفيذ” بحيث تتبناها الحكومة وتلتزم بتطبيقها لمعالجة المديونية المطلوبة من الدولة والاعتماد على الإمكانات والموارد الفعلية، وتوجيه التنمية لكافة المحافظات وتحقيق المنهجية اللامركزية وتلمس مواقع الخلل ونقاط الضعف التي تعرقل العمل الوطني للتقدم بسير العمل بخطة إصلاح تشمل نواحي الحياة، وتطبيق القانون بعدالة على الجميع ومحاربة الفساد بكافة أشكاله.

    الاجتماع، الذي شارك رؤساء 9 مجالس محافظات، ناقش الحالة الوطنية وهموم مجالسهم وأبرز التحديات التي تواجه عمل المجالس في محافظاتهم.

    وأكد رؤساء المجالس واجبهم الوطني وتحمل مسؤولياتهم في سبيل منعة الوطن خصوصا في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي يمر بها الوطن، وشددوا على أهمية دورهم في ممارسة العمل العام وتلبية مطالب المواطنين وقضاء مصالحهم.

    وقالوا “إننا كرؤساء وأعضاء مجالس المحافظات نمثل ناخبينا ونشعر بشعورهم في كل الظروف ونسعى لخدمتهم، سنعرض ورقة عمل مقترحة قابلة للنقاش والتفاعل من الجميع”.

    وتضمن البيان التأكيد على مصلحة الوطن العليا وأمنه وإستقراره والتي تعتبر من الثوابت التي “لا نقبل المساس بها”، وضمان حرية التعبير المسؤول، مؤكدا أن الالتفاف حول القيادة الهاشمية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية التي “هي الضامن لأمن الوطن”.

    وحضر اللقاء رؤساء المجالس في محافظة العاصمة المهندس أحمد العبدللات والبلقاء موسى العواملة والطفيلة الدكتور محمد الكريميين وإربد الدكتور عمر مقابلة والمفرق محمد أخو رشيدة والعقبة محمد الزوايدة والزرقاء الدكتور أحمد عليمات ومأدبا الدكتور يوسف غليلات ونائب رئيس مجلس محافظة جرش هند الشروقي.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم