مرايا – افتتح رئيس مجلس الوزراء الكويتي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، اليوم الاثنين، مقر السفارة الكويتية الجديد في عمان، بحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وعدد من السفراء العرب والدبلوماسيين.
وأشاد الشيخ الصباح الذي يزور المملكة على رأس وفد رفيع المستوى يضم وزراء ورجال أعمال وممثلين عن القطاع الخاص، بالجهود التي تبذلها السفارة الكويتية في المملكة لتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، ودورها في رعاية مصالح المواطنين الكويتيين المقيمين او الزائرين وتوفير كافة السبل والمساعدات التي قد يحتاجونها.
وقال سفير الكويت لدى المملكة عزيز الديحاني، في كلمة له خلال حفل افتتاح السفارة: إن الروابط الأخوية بين سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وجلالة الملك عبدالله الثاني وتوجيهاتهما الحكيمة أرست قواعد للعلاقة الكويتية الأردنية حتى غدت “أنموذجا” في العلاقات بين الدول، مضيفاً أن “الاستثمارات الكويتية في الأردن شهدت زيادة في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال الأعوام الماضية”.
وحضر حفل افتتاح المقر الجديد للسفارة الكويتية بالمملكة، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، والوزراء وأعضاء وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت ورؤساء المكاتب والملحقيات الكويتية وأعضاء السفارة.