الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    الشواربة: تعيينات الأمانة من ديوان الخدمة

    ** الباص السريع سيعمل من خلال مشغل دولي عام 2021م
    ** 76 دائرة و 22 منطقة في “الأمانة”

    مرايا – إطلعت اللجنة الادارية النيابية برئاسة الدكتور علي الحجاحجه لدى زيارتها أمانة عمان الإثنين، ولقائها أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة على جهود الأمانة في إعادة هيكلة قطاعاتها وتدريب ورفع كفاءة الموارد البشرية ومشروع التحول الالكتروني.

    وأكد الشواربة على العلاقة النوعية والمميزة التي تربط الأمانة بمجلس النواب في إطار التشاركية لخدمة الوطن والمواطن، مثمناً جهود المجلس كمؤسسة برلمانية لها مهام تشريعية ورقابية في متابعة شؤون المؤسسات الأردنية ومنها أمانة عمان بالإطلاع على خططها الخدمية على المديين المتوسط والبعيد.

    واكد النائب الحجاحجه على العملية التكاملية القائمة بين مجلس النواب وأمانة عمان، وأن اللقاء يجسد التعاون في إطلاع لجان مجلس النواب كجهة رقابية وتشريعة على إنجازات وتوجهات الأمانة المستقبلية لتطوير المنظومة الإدارية للدوائر والمناطق والموارد البشرية فيها.

    ورد أمين عمان على استفسارات أعضاء اللجنة التي ضمت النواب: رمضان الحنيطي، عيسى خشاشنة، راشد الشوحه، ابتسام النوافله، محمود الفراهيد، حيث جدد أمين عمان التاكيد أن التعيينات في أمانة عمان تتم من مخزون ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق من خلال لجنة مشتركة بإستثناء عمال الوطن .

    وبين أن إعادة الهيكلة لها اهداف استراتيجية منها رفع كفاءة الموظفين وترشيق دوائر الامانة بما يسهم في رفع الانتاجية، وان الاهداف المؤسسية الاستراتيجية لامانة عمان ان تتوافق مع الاهداف الوطنية والقوانين والانظمة المعمول بها .

    وأشار امين عمان أن هناك تطور وتحديث مستمر لمسلخ أمانة عمان بما يضمن سلامة المنتج وصحة المواطن، وان الامانة تسير قدما بالشراكة مع القطاع الخاص لانشاء مسلخ جديد في الماضونة.

    وبين الشواربة ان خدمات امانة عمان البالغة 134 خدمة ستكون الكترونية مع نهاية عام 2020، لافتاً أن نسبة الإنجاز في مشروع التحول الإلكتروني حاليا 25% فيما ستصل مع نهاية العام الجاري الى 70%، بإتاحة خدمات الكترونية جديده وفق البرنامج.

    وتابع أن هناك خطة جاري العمل على إعدادها لاستثمار الموارد البشرية وتأهيلها وإعادة توزيعها وفق التاثيرات والواقع الذي يفرضه انجاز مشروع التحول الإلكتروني.

    ولفت الى الآثار الإيجابية للبدء بتطبيق نظام التفتيش الإلكتروني الموحد على المنشآت الاقتصادية بما يحقق العدالة والنزاهة ومكافحة الفساد، وتعزيز البيئة الاستثمارية.

    وبين انه تمت الإجابة على كافة استفسارات وملاحظات ديوان المحاسبة .

    واضاف ان أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد ستنجز نهاية عام 2020 وسيتم تشغيله من خلال مشغل دولي خلال عام 2021 وفق ما تشير إليه خطط وبرامج العمل، مؤكدا أن هذه الإستراتيجية والرؤية إنبثقت من التوجيهات الملكية لتطوير منظومة النقل العام وخدمة المواطن بشكل أفضل.

    وبين أن الأمانة قامت برفع كفاءة منظومة النقل العام العاملة داخل المدينة عبر شراء 135 حافلة ويتم التفاوض حاليا لتشغيل الحافلات من خلال إئتلاف أردني ودولي وتعود ملكيتها لشركة ” رؤية عمان للنقل” التي أسستها الأمانة.

    وكشف أمين عمان ان الامانة ووزارة البلديات تعملان بالتوافق على إنشاء مركز تدريبي اقليمي لجميع بلديات المملكة يكون مقره أمانة عمان من خلال منحة كندية .

    وحول إجراءات تعيين 50 سائق مركبة انشائية بين الشواربة أنه يتم التأكد حاليا من خلال إدارة ترخيص السواقين والمركبات إستكمال أحد الشروط بمضي 3 سنوات على حصول المتقدمين على الرخصة حيث سيتم تعيين من تنطبق عليه الشروط .

    من جانبه اكد مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي انه نظرا للمهام المتجددة للامانة ولتطوير بيئة العمل المؤسسي فقد تم العمل على إعادة هيكلة الدوائر التي وصلت الى 6 قطاعات هي المالية والادارية، الصحة والزراعة، المناطق والبيئة، الاشغال العامة، التخطيط، والتنمية المجتمعية .

    واشار رداً على استفسارات اللجنة الى وجود 76 دائرة في الامانة و22 منطقة وان الهيكل التنظيمي يهدف الى تطوير العمل المؤسسي باعادة القراءة لكافة القطاعات بما يحقق أهداف الهيكلة.

    وحضر اللقاء المفتش العام في امانة عمان ونواب مدير مدينة عمان للشؤون الادارية والمالية، وللأشغال العامة، والمناطق والبيئة، وللتنمية المجتمعية، والصحة والزراعة ومدير دائرة الأداء المؤسسي، ومقرر لجنة الموارد البشرية .

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم