الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    381 مليون دينار حاصلات جمرك عمان

    مرايا – تعامل مركز جمرك عمان خلال عام 2018 مع (2598) قضية جمركية نوعية أبرزها إحباط تهريب مشروبات روحية بعدد (87) صندوقا وماكنات تعبئة وتغليف سجائر بعدد (2)وساعات إلكترونية بعدد (495) وأحذية مقلدة بواقع 136 طردا وحبوب كبتاغون بعدد (17000) حبة ومصاحف ملونة والعديد من القضايا المختلفة.

    وأشار مدير جمرك عمان عميد جمارك جلال القضاة بأن المركز يعد من أهم المراكز الجمركية في المملكة نظرا لموقعه الاستراتيجي حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة لتبسيط الإجراءات الجمركية وتشجيع الاستثمار.

    كما ويعتبر المركز الأول في العاصمة عمان للتخليص على البضائع والمركبات ويساهم بتسهيل حركة التبادل التجاري من خلال سرعة التخليص على البضائع المحولة من المراكز الجمركية الأخرى.

    وبلغت البيانات الجمركية المنظمة في المركز ما يقارب (99109) بيانا جمركيا مضيفا أن حاصلات جمرك عمان قدرت (381) مليون دينار خلال العام الماضي بينما عدد الشاحنات القادمة للمركز بلغت (11.8082).

    ومن جانبه أكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبد المجيد الرحامنة على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض القطاع التجاري وبشكل ينعكس إيجاباً على تشجيع الاستثمار تحقيقاً للرؤى الملكية السامية في إيجاد بيئة خصبة جاذبة للاستثمار.

    وأضاف الرحامنة أن المركز يرتكز على العديد من الأنظمة الإلكترونية أبرزها المعاينة الإلكترونية على جميع الساحات الجمركية، والذي يمكن المعاين من قرءاة خلاصة البيان الجمركي وإجازته إلكترونياً عبر جهاز لوحي (تابلت) مما يخفف من عمليات التحايل والتزوير ويزيد من كفاءة وفعالية العمل والتقليل من زمن إنجاز البيانات الجمركية والاحتفاظ إلكترونياً بمشروحات المعاين، إضافة إلى نظام الدفع الإلكتروني والبوابات الإلكترونية لضبط حركة الدخول والخروج والعديد من الأنظمة التي تسهل وتطور من بيئة العمل.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم