الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    اتفاقية لتشغيل 20 خريجاً

    مرايا – وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة المربع الذهبي لإدارة المواقع الإلكترونية “موضوع”، مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات تدريب وتأهيل وتشغيل الخريجين ضمن تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وبموجب مذكرة التفاهم التي وقعها كل من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة، ومدير عام شركة “موضوع” رامي القواسمي، سيتم تبادل الخبرات العملية والعلمية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتدريب وتأهيل وتشغيل الخريجين من تخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والعمل بشكل مشترك على تبادل الأفكار العملية، وتطوير مبادرات مشتركة ودعم ريادة الأعمال من خلال التدريب والتأهيل.

    كما وتتضمن مذكرة التفاهم قيام شركة “موضوع” بتشغيل 20 خريجاً من تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشركة بناء على ترشيحات من وزارة الاتصالات.

    وقال الوزير الغرايبة خلال توقيع مذكرة التفاهم، إن الوزارة معنية وبشكل مباشر في تدريب وتأهيل خريجي تخصصات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفقاً لمتطلبات واحتياجات أسواق العمل، وبما يتوافق مع التطورات العالمية المتسارعة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وبين الغرايبة أن الوزارة ومن منطلق الاستثمار بالطاقات الشبابية ستطلق برنامج تدريبي مجاني ومكثف لخريجي القطاع، يستهدف 500 خريج سنوياً، ويتضمن التدريب على أحدث لغات البرمجة وشبكات الحاسوب والأمنالسيبراني، والمهارات الحياتية واللغة الإنجليزية التييحتاجها الخريج لدى انخراطه في سوق العمل.

    وثمن الغرايبة الدور الكبير الذي تلعبه “موضوع” في دعم خريجي القطاع، من خلال خبراتها المتنوعة والعملية باعتبارها شركة ريادية أردنية حققت ناجحات متعددة على مستوى العالم، واستطاعت تطويع التكنولوجيا لتنمية وتطوير مشاريعها وبرامجها.
    وقال الغرايبة أن إطلاق شركة “موضوع ” لأول مساعدإلكتروني ناطق باللغة العربية مبني على الذكاءالاصطناعي والذي أطلق عليه اسم “سلمى” هو فخر للأردن، مشيراً أن وزارة الاتصالات تعمل حالياً على إعداد إطار تشريعي لريادة الأعمال في الأردن لدعم الشركات الناشئة والريادية.

    وأعلن الغرايبة على هامش توقيع مذكرة التفاهم أن 15 شركة ريادية أردنية ستشارك في مؤتمر لندن، مشيراً إلى أن هذا الحدث العالمي فرصة للأردن ولرياديي الأعمال الأردنيين لعرض مشاريعهم أمام كبار المستثمرين في العالم.
    من جانبه، أكد مدير عام شركة “موضوع” رامي القواسمي أن دعم الحكومة بشكل عام ووزارة الاتصالات بشكل خاص للمشاريع الريادية والشركات الناشئة مكننا من النمو والتطور وتحقيق نجاحات على مستوى العالم، مشيراً أن شركة موضوع لديها اليوم 140 موظفاً، وستقوم خلال العام الحالي بتعيين 100 موظف، وسيتم تعيين 20 موظف في الشركة بناء على ترشيحات من وزارة الاتصالات ضمن تخصصات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    كما وأكد القواسمي على أن شركة “موضوع” ستقوم بتعيين عدداً من أبناء المحافظات من خلال محطات المعرفة التي تعمل وزارة الاتصالات على تطويرها لتصبح حاضنات ومسرعات للأعمال.

    الجدير بالذكر أن شركة “موضوع” أعلنت خلال فعالياتTech Wadi السنوية لرواد الأعمال العرب، في السيليكون فالي في الولايات المتحدة الامريكية، وبحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس مثنى الغرايبة عنإطلاق أول مساعد إلكتروني ناطق باللغة العربية مبني علىالذكاء الاصطناعي أطلق عليه اسم “سلمى”.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم