الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    اجتماع تنسيقي بالعقبة للمؤتمر التربوي

    مرايا -بحث نائب رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عماد حجازين، مع رئيس الجمعية الأردنية للعلوم التربوية الدكتور راتب السعود، ورئيس هيئة مديري جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور اخليف الطراونة ورئيس الجامعة الدكتور صلحي الشحاتيت، اليوم السبت، سبل إنجاح اعمال المؤتمر العلمي العربي السنوي الرابع الذي سيعقد في العقبة بعنوان ” رؤى وأفكار لقصايا ساخنة في التعليم المهني والتقني”.
    وتنظم الجمعية الأردنية للعلوم التربوية المؤتمر الشهر المقبل، بالتعاون مع جامعة العقبة للتكنولوجيا، بمشاركة عدد من الباحثين والخبراء والأكاديميين من الأردن والدول العربية الشقيقة.
    وأشاد حجازين بالدور التنموي المهم الذي تقوم به جامعة العقبة للتكنولوجيا، مؤكدا استعداد السلطة للتعاون مع الجامعة، وبما يخدم أهالي منطقة العقبة.
    وأكد ضرورة توفير الدعم اللازم لإنجاح هذا المؤتمر، وبذل كل جهود ممكنة لتنفيذ توصيات لإعادة الألق للتخصصات المهنية والتقنية وتقديمها الى الجهات المختصة وبما يخدم المسيرة التنموية في الأردن، مشيدا بالحراك التربوي الذي تقوده الجمعية الاردنية للعلوم التربوية، فيما دعا الجمعية لتنفيذ الدراسات التربوية الهادفة لتطوير المنظومة التعليمية في منطقة العقبة.
    وعرض السعود خلال الاجتماع، الذي حضره مدير شركة تطوير العقبة بشار ابو رمان، ومدير عام شركة ادارة وتشغيل موانئ العقبة المهندس محمد مبيضين، لأهمية المؤتمر وأهدافه في ظل الجهود الرسمية المبذولة لتطوير التعليم المهني والتقني وتطوير فرصه وتوجيه المتعلمين نحوه.
    وقال: إن فكرة المؤتمر جاءت في ظل توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، وبما ينسجم مع تطلعات ورؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الداعية الى تعزيز التوجه نحو التعليم المهني والتقني.
    وعرض الدكتور السعود لأهداف الجمعية وما تقوم به من جهود متنوعة لإيجاد حراك وطني هادف وبناء حول مختلف القضايا التربوية في الأردن من خلال عقد المؤتمرات السنوية المتخصصة بمشاركة عربية ومحلية واسعة، مشيرة كذلك إلى المجلة العلمية المحكمة التي تصدرها المجلة التي تم اعتمادها للأغراض الاكاديمية في عدد من الجامعات الأردنية والعربية.
    كما عرض الدكتور اخليف الطراونة لتطلعات الجامعة، بهدف تعزيز دورها في العقبة والتشبيك مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لخدمة المجتمع المحلي، ومنها إنشاء مركز للدراسات وتقديم ما يزيد على مئة منحة دراسية لأبناء العقبة.
    وتحدث رئيس الجامعة الدكتور صلحي الشحاتيت خلال اللقاء حول برامج الجامعة وتخصصاتها ومرافقها والمشاريع التي تنفذها.
    وأشار رئيس شركة تطوير العقبة بشار ابو رمان للجهود التي تقوم بها الشركة لتطوير المنطقة، مثنيا على جهود الجامعة والجمعية في هذا المجال، فيما أعرب المهندس محمد المبيضين عن استعداد شركة العقبة لإدارة الموانئ للمساعدة في انجاح هذه التظاهرة العلمية التربوية الدولية انسجاماً مع دور الشركة والسلطة في تعزيز المسؤولية المجتمعية والشراكات مع كافة مؤسسات المجتمع المدني.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم