الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    انطلاق فعاليات أسبوع الغابات الأردني غداً

    مرايا – آية قمق – تنطلق اليوم الجمعة فعاليات أسبوع الغابات الأردني الذي يتضمن مجموعة من الفعاليات بهدف تسليط الضوء على الغابات التي باتت تشكل أقل من 1٪ من المساحة الكلية في المملكة.

    ويتزامن احتفال الأردن باليوم العالمي للغابات، الذي تنظمه جمعية دبين للتنمية البيئية بالتعاون مع جمعية عجلون خضراء ويقام تحت رعاية وزير البيئة والزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، باحتفال المؤسسات العالمية والدولية بيوم الغابات العالمي الذي يصادف 21/آذار من كل عام.

    ومن جانبها قالت رئيسة جمعية دبين للتنمية البيئة وومنسقة تحالف الجمعيات من أجل الغابات، هلا مراد ان اسبوع الغابات الأردني الثاني يتضمن مجموعة من الفعاليات التي تقام على مدار اسبوع كامل.

    وأضافت نحن بالأردن نؤمن بأهمية هذا المصدر الطبيعي والحيوي وخزان أمان حياتنا، لذلك وتيمناً بأسبوع الغابات العالمي ولأهمية غاباتنا نعقد هذا الأسبوع لنشر مزيد من الوعي بين جميع أفراد المجتمع، وصانعي القرار، وراسمي السياسات، والمانحين.

    وبينت مراد أن أسبوع الغابات الأردني الثاني سيتضمن مجموعة من الفعاليات تهدف الى وضع الغابات على رأس الأولويات الوطنية التي يجب على مختلف السلطات التعامل معها بكامل الجدية، بالإضافة للتركيز على أهمية الغابات غير المحمية.

    وبينت أن اسبوع الغابات الثاني ينطلق تحت شعار #الغابات حق للجميع كما سيتم التركيز على دور المجتمعات المحلية بحمايتها والعمل على الاستفادة منها بالطرق الممكنة، وخاصة بعد صدور تعليمات جوار الغابات التي تتيح للسكان المحلين ممن يقطنون بجوار الغابات بالاستفادة من هذه الثروة الوطنية مع ضمان المحافظة عليها.

    بدورها قالت ابتهال الصمادي رئيس جمعية عجلون خضراء أن أسبوع الغابات الثاني يعتبر امتداد لنجاح الحملة التي أطلقت في العام الماضي وشهدت تفاعلاً كبيراً من المجتمعات المحلية وصناع القرار.

    وقالت إن النشاطات والفعاليات المرافقة لأسبوع الغابات الثاني تشمل رحل أسرية للغابات جرش وعجلون بالإضافة لجولة مسير في هذه الغابات وزيارة لأكبر مشتل في الأردن وتكريم عدد من طوافي الحراج بالإضافة لمجموعة من الفعاليات والنشاطات التوعوية .

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم