الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    العمل الإسلامي تنظم وقفة الثلاثاء المقبل أمام “النواب”

    * “العمل الإسلامي” ينتقد مشروع نظام المساهمة المالية لدعم الاحزاب الحزبي

    مرايا – أكد حزب جبهة العمل الإسلامي رفضه لمقترح نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب والذي أرسلته وزارة التنمية السياسية للاحزاب الأردنية، مطالباً الحكومة بسحب هذا المشروع، والالتفات للمطالب الحزبية حول مشروع النظام المتعلق بتمويل الأحزاب.

    واعتبر الحزب في بيان صادر عنه عقب جلسة لمكتبه التنفيذي الأربعاء أن مشروع هذا النظام يمثل إعلان إعدام للأحزاب السياسية، وتحدياً للرؤية الملكية حول تنمية الحياة السياسية والحزبية، مؤكداً أن مثل هذه الإجراءات الحكومية المتعلقة بالاحزاب السياسية في الأردن تزيد من العراقيل الرسمية أمام قيام الاحزاب بدورها الحقيقي المنوط بها ويشكل عقبة جديدة تجاه التطلعات لقدرة الأحزاب على تشكيل حكومات برلمانية.

    وحول إعلان مجلس النواب عزمه مناقشة اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني الثلاثاء المقبل، طالب الحزب مجلس الأمة، بأن يضطلع بمسؤولياته، وأن لا يمرر هذه الاتفاقية، انسجاما مع موقف الشعب الأردني الرافض لأي تعاون مع هذا الكيان الغاصب، ونظرا لوجود بدائل عدة للطاقة.

    وأعلن الحزب عن مشاركته في المسيرة التي دعت لها الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع العدو الصهيوني من أمام المسجد الحسيني الجمعة المقبلة، كما دعا الحزب الشعب الأردني للمشاركة فيها للتعبير عن الموقف الرافض لهذه الاتفاقية ، ” لما تشكله من اتفاقية ذل وارتهان للعدو الصهيوني لما تشكله من دعم للاحتلال وفرض للتطبيع الإجباري على كل مواطن” بحسب ما ورد في البيان.

    كما أعلن الحزب عن تنظيم وقفة احتجاجية الثلاثاء المقبل الساعة 10:30 صباحاً أمام مجلس النواب لمطالبة المجلس برد هذه الاتفاقية.

    وأضاف الحزب ” إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي ندين ونرفض أي اتفاقيه من شأنها أن تدعم اقتصاد العدو الصهيوني، وتساهم في استمراره لقتل أهلنا في فلسطين وتعمل على إطالة أمد احتلاله البغيض، خاصة وأن هذه الاتفاقية تتناقض مع بنود الدستور الأردني”.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم