الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    النواب يتقاضىون 500 دينار عن كل جلسة

    مرايا نيوز

    قال النائب خليل عطية إن كل نائب يخرج من الجلسة دون إذن هو غائب بدون عذر.
    وأضاف عطية خلال جلسة النواب الأحد إن ‘كل نائب يخرج عن الجسلة التي نأخذ عنها كنواب 500 دينار، دون إذن يظلم المجلس، ويؤدي إلى فقدان النصاب’.

    وعقب حديث عطية وجه النائب الاول لرئيس المجلس النائب أحمد الصفدي الامانة العامة للأخذ بهذه التوصية.

    وقال النائب رائد حجازين إننا نواب أمة ولا نعمل بالمياومة وإننا نتقاضى 500 دينار عن كل جلسة، مطالبا بشطب عبارة النائب خليل عطية.

    وقال النائب موسى الخلايلة إننا كنواب لا نأخذ (500) فلس عن كل جلسة كما قال النائب خليل عطية.

    وطالب النائب عبد الجليل الزيود العبادي بخصم 100 دينار عن غياب كل نائب.

    وكان تقرير لراصد البرلمان أشار إلى أن مجلس النواب اصدر بيانا تضمن قائمة النواب المتغيبين والحاضرين لجلسة الاربعاء الماضي وهو غير دقيق، فقد بلغ عدد النواب الذين شملتهم القائمة الرسمية 98 نائبا فقط.

    كما جاء في بيان راصد: بالرغم من ان قرار رئيس المجلس العودة الى نشر أسماء النواب المتغيبين عن الجلسات بدون عذر قد تأخر كثيرا، إلا ان العودة اليه والالتزام به عقب كل جلسة يعتبر عملا ايجابيا الى حد كبير، إلا أن هذا الأمر يجب التشدد به، واللجوء الى تطبيق النظام الداخلي بحق النواب الذين يتكرر غيابهم باستمرار. ولوحظ أن البيان الذي صدر عن المجلس متضمنا قائمة النواب المتغيبين والحاضرين لجلسة الاربعاء الماضي غير دقيق ، فقد بلغ عدد النواب الذين شملتهم القائمة الرسمية 98 نائبا فقط، تم توزيعهم على النحو التالي:

    ـ نواب تغيبوا بعذر مسبق: 15 نائبا.

    ـ نواب تغيبوا بدون عذر : 8 نواب.

    ـ نواب استمروا لنهاية الجلسة: 75 نائبا.

    والسؤال الذي يطرح نفسه أين باقي أسماء النواب البالغ عددهم 52 نائبا، الذين لم يحضروا الجلسة، ولم يعتذروا أو اعتذروا؟ ولماذا لم يتم نشر أسمائهم باعتبارهم متغيبين بدون عذر مسبق؟ أو لماذا لم يشر اليهم باعبتارهم حضروا جانبا من الجلسة وغادروها دون عذر مسبق؟.

     

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم