الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    النسور: لم يصدر قرارا من الكنيست حتى نرد عليه

    مرايا نيوز

     أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، أنه لم يصدر حتى اللحظة أي قرار رسمي من الكنيست الاسرائيلي لسحب الولاية والسيادة الأردنية عن المسجد الأقصى وتحويلها الى السيادة الاسرائيلية.

    وقال النسور تعقيبا على مداخلات النواب خلال الجلسة التي عقدت مساء الاحد، لم يصدر قرار من الكنيست حتى نرد عليه، ولا اعتقد ان كثرة البيانات من الحكومة، تفقد البيانات معناها، واذا خرج من الكنيست شيء فسترد الحكومة فورا.

    وكان عدد من النواب طالبوا برد حكومي حازم حول توجه الكنيست الإسرائيلي لعقد جلسة الثلاثاء المقبل تحت بند “فرض السيادة الإسرائيلية على المسجد الأقصى”.

    وقال النسور، إن الكنيست الإسرائيلي ليس حكومة .. لكن دعوة أعضائه لاجراء مناقشة حول موضوع الوصاية الدينية على الاقصى خطير، بطبيعة الحال.

    وأكد النسور أن اتفاقية السلام الأردنية الإسرائيلية صريحة العبارة وملزمة لإسرائيل ولا تستطيع أن تختار منها ما تشاء وتترك ما تشاء، مضيفا “إن مجلس النواب استفزته العناصر المتطرفة وعبر تعبيراً أصيلاً عن موقف الشعب الأردني والحكومة الأردنية”.

    وأضاف “علاقة الأردن بالقضية الفلسطينية مرتبطة بالتاريخ، وعززها مبايعة الشعب الفلسطيني عام 1923 المنقذ الأكبر الشريف الحسين بن علي، وأكملت الوصاية عندما وافقت الحكومة الفلسطينية والسلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير أن تكون الوصاية الأردنية على المقدسات الإسلامية يعترف فيها الشعب الفلسطيني” .

    وقال “إن القدس والمقدسات هي ملك للشعب الفلسطيني .. والأردن لا ينازع شعب فلسطين ولا دولة فلسطين حقه في السيادة على الأردن، والهدف من الوصاية الحماية والخدمة لصمود الشعب والمقدسات”.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم