الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    النقابات تلتقي اللجنة الحكومية للنقاش حول “الضريبة” اليوم

    مرايا – تلتقي النقابات المهنية اليوم السبت لجنة حكومية مختصة لمناقشة مشروع قانون ضريبة الدخل وسط اجواء ساخنة على وقع مجريات اللقاءات الحكومية في المحافظات، والتي لم يكتمل أي منها بسبب حالة غليان شعبية شهدتها الاجتماعات.

    وتحفظ عدد من اعضاء مجلس النقباء على تعامل الحكومة سابقا مع ملاحظات النقابات حول مسودة المشروع خلال لقاء تشاوري، بعد أن تقدمت النقابات بـ23 بندا أخذت الحكومة 4 منها ولم تكن من البنود ذات الاولوية.

    ووصف أحد النقباء لقاء اليوم بـ’الساخن’ ، فيما قال أن النقابات لن تقبل أن تتأخر خلف الشارع الذي انتفض خلال لقائه الوفود الوزارية في المحافظات واحتج على عدد من بنود مسودة المشروع.

    وانهت النقابات المهنية وضع ملاحظاتها حول مشروع القانون في انتظار مناقشتها خلال الاجتماع وتسليمها للوفد الحكومي.

    وتركز النقابات خلال اللقاء اليوم على اعادة النظر في شرائح المكلفين بدفع ضريبة الدخل حماية للطبقتين الفقيرة والمتوسطة، والتي وسعتها الحكومة في مسودة المشروع الحالي.

    كما ستطرح النقابات المهنية مطالب بدراسة الوعاء الضريبي وليس فقط قانون الضريبة وأن تقوم الحكومة بعمل دراسة كاملة حول الضرائب في الاردن لتحمي الطبقتين الوسطى والفقيرة.

    وفيما يتعلق بضريبة التكافل الاجتماعي ستتقدم النقابات بمقترح في أن تكون على قطاع البنوك، لا أن يتحمل المواطن تبعاتها خاصة وان الضرائب المفروضة على قطاع البنوك لم تتغير في مسودة القانون الجديد.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم