مرايا – أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السبت، خدمة الشهادات المصدرة (ميلاد، زواج، طلاق، قيد مدني فردي، قيد مدني عائلي، وفاة، وخدمة تغيير العنوان المصرّح به) الكترونياً كمرحلة أولى، سيتبعها خدمة جوازات السفر قبل نهاية العام.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مُثنّى الغرايبة إنّ وزارة الاتصالات عملت على تسريع إطلاق الخدمات الالكترونية لدى دائرة الأحوال المدنية والجوازات ونقل وتقديم موعد إطلاقها من خطة عام 2020 إلى عام 2018.

وبين الغرايبة أن إطلاق الخدمة الكترونياً نابع من أهميتها بالنسبة للمواطنين وحاجة كل بيت أردني إلى هذه الخدمات، حيث إنّ حجم الطلب على هذه الخدمات التي يصل إلى مليون طلب في السنة.

وأضاف الغرايبة أنّ هذه الخطوات من شأنها إحداث فرق وتأثير إيجابي ملموس على حياة المواطنين وتأتي انسجاماً مع سياسة الحكومة في التخفيف على المواطنين من خلال توفير الكلف والوقت والمواصلات.

وأشار إلى أنّه بإطلاق هذه الخدمات “نُمكّن المواطن من التسجيل والطلب على الخدمة بدون الحاجة الى الحضور الشخصي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات حيث بإمكانه الحصول عليها وهو في منزله أو مكان عمله من خلال القيام بالتسجيل والدفع الالكتروني بشكل مكتمل لهذه الخدمات بدون الحاجة لزيارة أولى للأحوال المدنية لتفعيل الحساب، واستلام الوثائق يتم بواسطة البريد الاردني أو من خلال شركة أرامكس بسهولة ويسر”.