الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    زواتي تطلب من الأردنيين توخي الحذر وتوضّح …

    مرايا – طلبت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي ، صباح الجمعة من الاردنيين توخي الحذر من المعلومات المغلوطة والمنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول تسعيرة الغاز المسال موضحة أن الكثير من الارقام المتداولة لسعر الغاز المسال لا تنطبق على الاتفاقيات الموقعة في الاردن .

    وأوضحت زواتي من خلال تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل تويتر أن الغاز الذي يستورده الاردن لتوليد الكهرباء هو في المعظم الغاز الطبيعي المسال ، مشيرة غلى أن معظم الغاز الطبيعي المسال يتم شراؤه للاردن من قبل شركة شِل بناءًعلى عقود من أي مكان في العالم مدة العقد 5 سنوات ، ومؤكدة أن لا علاقة للوزارة بالجهة التي تستورد منها شِل بحيث أنه للشركة أن تختار أي مورد في العالم وللوزارة ان تستلم تلك الشحنات في العقبة .

    وأشارت زواتي إلى أن الاسعار الواردة في عقود الوزارة مع شركة شل تعتمد على معادلة سعرية ترتبط بسعر خام برنت .

    وقالت “مؤخرا وبالبدء باستيراد الغاز المصري تمكنا من تخفيض كلفة سلة الغاز المستخدم لتوليد الكهرباء، دعونا نحتفل بذلك. فأول الغيث قطرة وكانت تلك القطرة التخفيض على بند فرق اسعار الوقود خلال شهر 10 ونسعى لزيادة كميات الغاز المستورد من مصر كي نتمكن من عكس ذلك على اسعار الكهرباء في الاشهر القادمة وسنلاحظ الفرق ابتداء من شهر 1 العام 2019”.

    وتاليا نص تغريدة زواتي كاملة في الصورة المرفقة :

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم