الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    تقرير: 18 مليون حالة سرطان جديدة العام الحالي

    مرايا – قال تقرير صدر عن الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، اليوم الأربعاء، ان مرض السرطان يشكل تهديداً صحياً عالمياً متنامياً، متوقعا أن يصل عدد حالات السرطان الجديدة هذا العام الى أكثر من 18 مليون حالة.

    وقالت الوكالة، وهي وكالة متخصصة في مكافحة السرطان تابعة لمنظمة الصحة العالمية، إن التقديرات تشير إلى أن 9.6 مليون شخص سيموتون من مختلف أشكال المرض في عام 2018.

    وأضافت الوكالة، في تقريرها الأول منذ عام 2012، أن واحدا من كل 5 رجال وواحدة من كل ست نساء في جميع أنحاء العالم يصابون بالسرطان خلال حياتهم، وأن واحدا من كل 8 رجال وواحدة من كل 11 امرأة يموتون بسبب المرض.

    ويعد سرطان الرئة والثدي الأنثوي وأمراض القولون من أعلى ثلاثة أنواع من السرطان من حيث معدل الإصابة، وهي مصنفة ضمن الخمسة الأوائل من حيث معدل الوفيات – الأول والخامس والثاني على التوالي.

    وعلى الصعيد العالمي، تشير التقديرات إلى أن آسيا ستشهد ما يقرب من نصف الحالات الجديدة وأكثر من نصف وفيات السرطان في عام 2018، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن وجود ما يقرب من 60 بالمائة من سكان العالم في القارة.

    وقال التقرير “تمثل أوروبا ما يقرب من ربع حالات السرطان العالمية وخُمس عدد وفيات السرطان، على الرغم من أنها لا تملك سوى تسعة بالمائة من سكان العالم”، مضيفا “تمثل الأمريكتان أكثر من 13 بالمائة من سكان العالم، ولكنها تمثل 21 بالمائة من حالات السرطان ونحو 14 بالمائة من الوفيات العالمية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم