الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    ​عملية لرفع المعدة واستبدال المريء لطفلة في مدينة الحسين الطبية

    مرايا – أجريت في مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بمدينة الحسين الطبية عملية نوعية ناجحة لرفع المعدة واستبدال المريء لطفلة كانت تعاني من تشوه خلقي بعدم وجود مريء منذ لحظة الولادة.

    وقال رئيس اختصاص جراحة الأطفال العميد الطبيب أحمد الريموني: “إن هذه العملية الدقيقة التي تجرى في المستشفى تحتاج لكادر طبي متخصص وأقسام متطورة ومجهزة للتعامل مع مثل هذه الحالات الصعبة، مشيراً إلى أن الخدمات الطبية الملكية عملت على تجهيز مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال بأحدث التجهيزات والمستلزمات الطبية التي تساعد الكادر الطبي المؤهل لإنهاء معاناة الكثير من الأطفال”.

    وذكر العميد الريموني بأنه نظراً لندرة هذه الحالات سيتم نشرها في مجلة طبية عالمية مفهرسة ومحكمة وسيتم أيضاً عرض هذه الحالات في المؤتمر الدولي التاسع للخدمات الطبية الملكية.

    وبين مستشار جراحة الأطفال العميد الطبيب ماجد الصرايرة بأنه بعد وصول وزن الطفلة (10) كيلو غرام تقرر إجراء العملية، والذي تم خلالها رفع المعدة إلى الرقبة وتوصيلها بالجزء العلوي للمريء مع وضع قسطرة للمعدة لسحب السوائل والهواء باستمرار حتى لا يحدث انتفاخ للمعدة وتضغط على القلب.

    وذكر مستشار جراحة الأطفال بأن العملية استغرقت 6 ساعات, وأن الطفله تتماثل الآن بالشفاء وتتناول الطعام والشراب بشكل طبيعي.

    من جانبهم عبرو ذوو الطفلة عن سعادتهم الكبيرة وشكرهم وامتنانهم لكافة الكوادر الطبية في مدينة الحسين الطبية الذين ساهموا بإنهاء معاناة إبنتهم .​

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم