شيزيراني: المشروع يهدف إلى تأهيل 14 مدرسة حكومية

مرايا – ايهاب مجاهد – مكن مشروع “العودة إلى طريق الدراسة” نحو 2500 طالب اردني ولاجيء سوري من البقاء على مقاعد الدراسة.
ويهدف المشروع الذي بدأ في العام 2016 وينتهي العام المقبل 2019 بتمويل من الاتحاد الأوروبي إلى دعم 22 الف لاجئ سوري وأطفال مستضعفين محليين من خلال الأنشطة التعليمية في كل من الأردن ولبنان.
واقام المشروع في جمعية رعاية اسرة الجندي نشاطا ترفيهيا للاطفال المستفيدين تحت شعار “التماسك الاجتماعي” شارك فيه 220 طالباً واولياء امورهم ومعلمين، تضمن عرض مسرحي من قبل مجموعة شمس، بالإضافة إلى أنشطة تعليمية وترفيهية.
وقالت مديرة المنطقة في المشروع ميكول شيزيراني من منظمة أرض الإنسان الايطالية في الأردن ، إن المشروع يهدف إلى دعم الأطفال الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى المدرسة للتسجيل في الفصول الدراسية. “يتم تنفيذ المشروع في كل من الأردن ولبنان لأطفال اللاجئين السوريين وأطفال المجتمعات المضيفة في هذه البلدان. واشارت ان المشروع يفتح افاق جديدة للطلبة ويساعدهم على الانخراط في مجتمعاتهم..
اكدت شيزيراني على أن الأطفال من المجتمع المحلي واللاجئين السوريين الذين تم دعمهم لاستكمال دراستهم تم تأمينهم عن طريق وسائل النقل والوجبات الغذائية أثناء حضورهم أنشطة في جمعية رعاية الأسرة الجندي ، ومدرسة وادي القطار ، ومدرسة صروت.
واضافت ان المشروع يهدف إلى تشجيع أكبر عدد من الطلاب على البقاء في المدرسة ، بالتعاون مع أولياء الأمور ومساعدتهم في التغلب على أوضاعهم الضعيفة وتحسين مستواهم الدراسي.
واشارت أن المشروع يقوم حالياً بإعادة تأهيل مباني 14 مدرسة حكومية في مناطق مختلفة في الأردن، وانه تمكّن من دعم 2500 طالب سوري وأردني للعودة إلى المدرسة أو البقاء في المدرسة.
كما يهدف المشروع إلى دعم حوالي 22 الف طفل من اللاجئين الضعفاء والمحليين من خلال الأنشطة التعليمية، وإعادة تأهيل 22 مدرسة حكومية في الأردن ولبنان، و شمول نحو 50 الف شخص بالأنشطة التوعوية للمشروع.
ويذكر أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي (صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي الإقليمي) “مدد”، ويتم تنفيذ المشروع من قبل منظمات (AVSI Middle East و Terre des Hommes Italia و Terre des Hommes Nederland و War Child Holland).