الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    كتلة هوائية باردة و ثلوج فوق 900 متر

    مرايا – تتعرض المملكة لكتلة هوائية باردة جداً من أصل قطبي مرافقة لمنخفض جوي يتمركز شمال سوريا، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة وغائمة جزئيا مع هطول زخات من المطر في شمال المملكة ومع ساعات الظهيرة تتحول الاجواء الى غائمة ويمتد هطول الامطار ليشمل مختلف مناطق المملكة ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة .

    كما وتسقط مع ساعات المساء والليل الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى والجنوبية من المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 900متر عن سطح البحر، هذا وتسود رياح غربية نشطة السرعة مثير ة للغبار خاصة في مناطق البادية تصل سرعتها ما بين (50-60) كلم/ساعة يرافقها هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 80كم/ساعة في بعض المناطق، ما يؤدي الي تدني مدى الرؤية الافقية.

    وفي بيان صادر عن دائرة الأرصاد الجوية وتحذيرات تهيب المواطنيين للتعامل مع المنخفض :

    خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها،و خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر والبرد والثلج،و خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة وقبل هطول المطر.

    وحذرت من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم