الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    إيقاف العمل بتوسعة و بناء مسجدين في المفرق

    مرايا – قررت وزارة الأوقاف و الشؤون و المقدسات الإسلامية،إيقاف العمل بمسجدين بمدينة المفرق أحدهما بناء جديد و الاخر للتوسعة،لوجود مخالفات قانونية في إجراءات السير بالعمل، لعدم حصول المتبرعين بأعمالهما على الموافقات الرسمية اللازمة من وزارة الأوقاف،إذ إنهما يقعان داخل مدينة المفرق،الأول بحي الفدين و هو قيد الإنشاء و الثاني بمنطقة حي الحسبان.

    و بحسب مدير مديرية أوقاف محافظة المفرق الدكتور أحمد الحراحشة، فإن قرار إيقاف العمل بهذين المسجدين جاء بعد مطالبات المديرية للقائمين على الأعمال بهما الحصول على الموافقات الرسمية بعد احضار الوثائق اللازمة للبدء بالعمل.

    و أوضح أن على الجهة الراغبة ببناء مسجد عليها أن تتقدم بإستدعاء لدى إحدى مديرية الأوقاف في المفرق و تقوم لجنة في المديرية بالكشف على الموقع المراد بناء المسجد عليه وتعبئة الاستمارة الخاصة ببناء مسجد على قطعة الأرض الموقوفة لهذا الغرض.

    و أشار الى أنه بعد الموافقة على الموقع يطلب من الراغبين ببناء المسجد تشكيل لجنة تسمى لجنة إعمار المسجد إذا كانت الجهة الراغبة بالبناء ترغب بذلك ليتم الطلب من اللجنة تزويد الوزارة بمخططات هندسية للمسجد المراد بناؤه أو لأعمال التوسعة المنوي إجرائها مغطى بكتاب من مديرية الأوقاف.

    ولفت الى أنه تتم دراسة المخططات من قبل لجنة تدقيق مخططات أبنية المساجد بالوزارة ويتم التأكد من مدى مطابقتها لتعليمات الوزارة وبعدها يتم إما الموافقة على المخططات أو طلب تعديلها حسب الملاحظات التي تقرها اللجنة المذكورة وبكتاب رسمي إلى المديرية.

    وبين الحراحشة أن المخططات تعرض على لجنة تدقيق المخططات لدراستها، حيث تقوم اللجنة برفع تنسيباتها بالموافقة على المخططات ويتم إعداد كتاب بهذا الخصوص ورفعه لمديرية الأوقاف في حين أن مديرية الأوقاف تقوم بتبليغ لجنة بناء المسجد بقرار الموافقة على المخططات أو قرار تعديلها حسب الملاحظات المذكورة وإمكانية مباشرة بناء المسجد إن تمت الموافقة على مخططاته.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم