الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • عالم عالم

    الأردن خالٍ من منتجات شكولاته كادبوري

     

    أعلن مدير مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات، الخميس خلو الأردن من منتجات شكولاته كادبوري التي تم سحبها من بعض الأسواق العالمية لتبين احتوائها على مشتقات الخنزير.

    وقال عبيدات إن الأردن يخلو من شوكولاته كادبوري المخلوطة بدهن الخنزير والموجودة، شوكولاتة طبيعية تحتوي على سكريات وجلكوز وصبغات.

    واشار عبيدات إلى أن منتجات الخنزير المسموح لها دخول الأردن مكتوب عليها في بطاقة البيان أنها تحتوي على “دهن الخنزير”، وأن صاحب العلاقة مجبر على الأعلام عن وجودها ببطاقة البيان.

    واوضح عبيدات أن أي شخص يحاول التلاعب في بطاقة البيان أو إدخال مواد تحتوي على مشتقات فيها دهن الخنزير دون الإعلان عن ذلك في بطاقة البيان سيحول إلى الجهات القضائية وسيتم اتخاذ اقصى العقوبات بحقه.

    وكانت شركة كادبوري، أعلنت عن سحب اثنين من منتجاتها من الأسواق في ماليزيا، إثر كشف وزارة الصحة الماليزية احتوائهما على مشتقات الخنزير.

    وبعد فحص روتيني على المنتجات الغذائية أكدت وزارة الصحة اكتشاف مشتقات من الخنزير في منتجين من شكولاتة البندق واللوز المحمص.

    كما أكدت شركة “كادبوري-ماليزيا”، في بيان على صفحتها في فيسبوك، أنها ملتزمة بإنتاج مواد تحتوي على مشتقات حيوانية حلال، واعتذرت عن الخطأ غير المقصود.

     

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم