الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    انسحاب ثلاث وزراء من منصة دولية .. بعد صعود وزير الاحتلال الإسرائيلي

    مرايا – انسحب ثلاث وزراء من مؤتمر السياحة العالمي في الصين، إثر صعود وزير السياحة الإسرائيلي لإلقاء كلمته.

    وذكر موقع روسيا اليوم أن وزير السياحة السوري بشير اليازجي، إضافة لوزيري السياحة في ايران ولبنان انسحبوا من المؤتمر، فور صعود وزير السياحة الإسرائيلي.

    وتحتضن الصين مؤتمر السياحة في الدورة الـ22 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة، التي افتتحت أعمالها في مدينة “شينغدو” في الصين، تحت شعار “مساهمة السياحة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة”.

    يذكر أن منظمة السياحة العالمية أجلت مناقشتها لضم فلسطين إلى المنظمة إلى ما بعد عامين، تحت ضغوط إسرائيلية، بحسب خبر نشرته القناة العبرية السابعة في 13 أيلول الجاري.

    وكانت وزارة السياحة الفلسطينية تقدمت بطلب للحصول على عضوية فلسطين في المنظمة العام الماضي، وتم إدراج الطلب على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة للمنظمة في تشنجدو بالصين التي بدأت يوم الاثنين وستستمر حتى يوم السبت.

    ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن متحدث باسم الخارجية الإسرائيلية قوله أن “إسرائيل اتخذت كافة الإجراءات الدبلوماسية لعرقلة الطلب”.

    وأضاف، “موقف إسرائيل هو أن دولة فلسطين غير موجودة، ومن ثم لا يمكن قبولها كدولة في الأمم المتحدة أو في أي من المنظمات التابعة لها.. إن منح عضوية الدولة للفلسطينيين سيؤدي إلى تسييس أكبر للمنظمة وتخفيض التمويل”.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم