الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    قطر تؤيد مواصلة العمل باتفاق خفض انتاج النفط

    مرايا – أكدت قطر، السبت، تأييدها لمواصلة العمل بما يسمى “إعلان التعاون” بين أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين خارجها، والمتعلق بخفض انتاجهم من النفط.

    جاء ذلك على لسان وزير النفط القطري محمد بن صالح السادة، في حوار نشرته وكالة الانباء القطرية الرسمية (قنا).

    وفي نهاية تشرين ثان الماضي اتخذت الدول المشاركة في الاتفاق، قرارا بشأن تمديد الاتفاق العالمي لخفض الإمدادات بعد نهاية أجله، ليستمر إلى أذار المقبل.

    وأوضح الوزير أن “الاتفاق أثبت أنه في الاتجاه الصحيح حيث أن توازن العرض والطلب بالإضافة لمستوى المخزون العالمي يشكلان معا العاملين الأساسيين اللذين تستند إليهما منظمة أوبك والدول المشاركة في الاتفاق لاتخاذ القرار حول استمرار العمل به”.

    وأفاد السادة أنه “بالرغم من بلوغ أسعار النفط مستوى أعلى من 65 دولار للبرميل الواحد، وتسجيل النفط لأعلى مستوياته منذ عام 2014 فإنه من السابق لأوانه طرح فكرة إنهاء العمل بالاتفاق في المرحلة الراهنة”.

    وأضاف أنه “إذا عاد مستوى المخزون النفطي إلى التوازن، أي إلى متوسط السنوات الخمس الأخيرة، سواء تحقق ذلك مع حلول موعد اجتماع منظمة الأوبك القادم في شهر يونيو، أو في الوقت الذي تحدده تطورات السوق، حينئذ فقط ينبغي الشروع في اتفاقية آمنة تتناسب مع ظروف السوق حينها”.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم