الرئيسية | أرسل خبرا | إتصل بنا | عن مرايا | خدمة RSS
  • آخر الأخبار

    في ظل التوتر الأمني على “الجبهة السورية”..قائد عسكري امريكي كبير يزور إسرائيل سرا

    مرايا – شؤون عالمية – أفادت قناة كان العبرية، ان قائد القيادة المركزية الامريكية في الجيش الأمريكي (سنتكوم) الجنرال جوزيف فوتيل وصل الى إسرائيل في زيارة سرية بعيدة عن الاضواء.

    وذكر موقع “كان 11” العبري، ان فوتيل يزور إسرائيل في هذه الأيام واجتمع مع عدد من المسؤولين الأمنيين بينهم، رئيس الأركان غادي ايزنكوت، ورئيس مجلس الامن القومي الإسرائيلي مائير بن شابات ومسؤولين آخرين.

    تأتي الزيارة في ظل التوتر الأمني في المنطقة خلال الأشهر الأخيرة، حيث أعربت إسرائيل عن قلقها من انسحاب القوات الامريكية من سورية – وهي القوات التي تحت امرة فوتيل- على خلفية ازدياد النشاط الإيراني. وظلت الزيارة خلال الأيام الأخيرة سرية وبعيدة عن الأضواء. وشدد مصدر إسرائيلي لموقع “كان 11” على انها اول زيارة يجريها قائد القيادة المركزية في الجيش الأمريكي الى إسرائيل.

    الناطق بلسان الوحدة العسكرية الامريكية أكد لموقع “كان” عن زيارة فوتل الى إسرائيل.

    من جانبه عقب الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي على الخبر وقال :”الجنرال في زيارة رسمية وهو ضيف لرئيس الأركان غادي ايزنكوت. وسيلتقي في زيارته مسؤولين حتى يعزز العلاقة بين الجيشين ولبحث القضايا الأمنية في المنطقة. هذه هي المرة الأولى التي يزور بها قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي إسرائيل”.

    ويشار الى أن القيادة المركزية الأمريكية (بالإنجليزية: United States Central Command) معروفة اختصارا بـ “سنتكوم” (USCENTCOM)، هي الإدارة المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط ومصر – باستثناء إسرائيل، وتقع ضمن نطاق القيادة العسكرية الأمريكية في أوروبا- لتنظيم القوات الأمريكية وحلفائها من داخل حلف شمال الأطلسي ومن خارجه. وهي قيادة عسكرية منفصلة عن القيادة السياسية.

    أخر الأخبار

    تعليقاتكم